يعتبر وجهة سياحية مهمة في المنطقة.. إسناد مشروع تطوير الواجهة البحرية بولاية بركاء

الرستاق – وجهات| 

 أسندت محافظة جنوب الباطنة مشروع تطوير الواجهة البحرية في ولاية بركاء بمحافظة جنوب الباطنة إلى الشركة المنفذة.

ويقع المشروع في منطقة المريصي بولاية بركاء و الذي يهدف إلى تحويلها إلى وجهة سياحية رائعة ومركز ترفيهي متكامل باعتباره متنفسا طبيعيا و عامل جذب سياحي. 

يمتد المشروع على طول 2 كم وعرض من 60 إلى 70 مترا، ويتضمن المشروع خدمات و مرافق متعدده تسهم في خدمة العديد من الأنشطة الرياضية و الترفيهيه حيث يضم ممشى بحري بطول 1.8 كيلومتر و عرض 6 أمتار، ومناطق شواء مظللة ومفتوحة يبلغ عددها حوالي 13 مظلة، وكذلك منطقة جلسات تقع في وسط الواجهة البحرية مخصصة للجلسات تخدم مرتادي الممشى البحري واصحاب الدراجات الهوائية، ومناطق للمطاعم تحتوي على جلسات داخلية وخارجية ومنطقة الأكشاك تضم حوالي 3 – 6 أكشاك مع جلسات جانبية مخصصة للاستثمار، ومنطقة رئيسية تمثل قلب الواجهة البحرية تحتوي على مساحات خضراء وممرات وايضاً حديقة رياضية ومنطقة مخصصة تضم ملاعب بادل و كرة القدم وكرة السلة ومساحات مفتوحة للألعاب الشاطئية الشبابية وألعاب الأطفال. ومن المتوقع استمرار أعمال الإنشاء لمدة 15 شهرا. 

 جدير بالذكر يعد المشروع رافدا اقتصاديا فريدا بولاية بركاء ومحافظ جنوب الباطنة بشكل عام حيث سيخدم جميع فئاتها العمرية وسيّاحها المحليين والأجانب لما يضمه من مرافق متنوعة للرياضة والاستجمام والترفيه، بالإضافة إلى خدمات الامداد السياحي المتنوعة ومساحات للإستثمار التي توفر فرص عمل لأبناء المحافظة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*