لتزويد السياح بتجربة استثنائية لا تُنسى تتجاوز الحدود وتوظيف الموارد في البلدين.. عُمان والسعودية للسياحة نحو شراكة سياحية واسعة 

برلين – وجهات 
أطلقت كل من سلطنة عُمان ممثلة بوزارة التراث والسياحة والمملكة العربية السعودية ممثلة بالهيئة السعودية للسياحة برنامج تعاون سياحي.

أطلق البرنامج كل من سالم بن محمد المحروقي وزير التراث والسياحة وأحمد الخطيب وزير السياحة بالمملكة العربية السعودية، وتأتي هذه الشراكة في إطار تنفيذ اتفاقية الشراكة الاستراتيجية في المجال السياحي بين البلدين الشقيقين بما يحقق المستهدفات والمصالح المشتركة. 

ويأتي هذا التعاون تجسيداً لتوجيهات قيادتي البلدين، وترجمة لما تم الاتفاق عليه خلال اللقاءات المشتركة بين الوزارتين، كما أنها تمثل باكورة مبادرات الشراكة التي تم الإعلان عنها في شهر مايو 2023. وسيتم الإعلان تباعاً عن المبادرات الأخرى في سياق التعاون الثنائي في المجال السياحي بين سلطنة عُمان والمملكة.

وسيشهد برنامج التعاون تطوير وتنفيذ سلسلة من الحزم السياحية الرائدة، وسيتم تصميم هذه الباقات بسلاسة وإدارتها بخبرة من قبل “روح السعودية” ومنصة “Visit Oman” ، حيث تستعد هذه المبادرة لإعادة تشكيل الساحة السياحية، وتوفير تجارب فريدة لا تنسى للمسافرين، وتعزيز النمو الاقتصادي مع تعزيز العلاقات الثنائية.

ويهدف البلدان إلى تزويد السياح بتجربة استثنائية لا تُنسى تتجاوز الحدود، من خلال توظيف مواردهما وخبراتهما وكنوزهما الطبيعية والثقافية، مع الحرص على التركيز على الأسواق الأوروبية والآسيوية ودول مجلس التعاون الخليجي، ويسعى هذا التعاون إلى توسيع الآفاق ومد الجسور بين الثقافات وتعريف العالم بالبلدين كوجهة سياحية رائدة ومثالية.

وتضم الشراكة العناصر الرئيسية لاختيار الوجهات السياحية، وتطوير المنتجات، وتعزيز البنية الأساسية، وإقرار الاستراتيجيات التسويقية، وتسهيل الحصول على التأشيرات، وإطلاق برامج تدريب وتأهيل الكوادر، وتطوير ممارسات الاستدامة، والآليات المالية التي من شأنها تعزيز نمو صناعة السياحة على المستوى الإقليمي والدولي.

ويتبع البرنامج المشترك نهجاً منظماً ودقيقاً على مراحل، وسيتم دعمه بالأبحاث المكثفة والتخطيط الاستراتيجي والمراقبة المستمرة لضمان تنفيذ كافة جوانب المبادرة بدقة واحترافية وتميز، لإبراز الوجهات الفريدة والتجارب الملهمة والثقافة الأصيلة للمملكة وسلطنة عُمان.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*