بشراكة رسمية كضيف شرف دورة عام 2024.. وكيل السياحة يفتتح المشاركة العمانية في معرض بورصة برلين بمؤتمر صحفي اليوم

عزان البوسعيدي: أكثر من 231 ألف سائح ألماني زار السلطنة في 2023

الشراكة الرسمية تقدير من المنظمين لجهود عُمان للنهوض بالقطاع السياحي

اكثر 64 شركة سياحيا وفندقا تشارك في الجناح العماني بهدف عقد الشراكات وجلب الاستثمارات والسياح 

برلين – يوسف بن احمد البلوشي|

تفتتح سلطنة عمان يوم الاثنين مشاركتها كضيف شرف دورة عام 2024، من بورصة برلين الدولية للسياحة، حيث يعقد صباح اليوم عزان بن قاسم البوسعيدي وكيل وزارة التراث والسياحة للسياحة مؤتمر صحفي في الساعة العاشرة من صباح اليوم بتوقيت برلين. 

وسوف يتحدث البوسعيدي عن اهمية المشاركة العمانية هذا العام كضيف شرف دورة عام 2024، بجانب الكشف عما تحقق من نمو في القطاع السياحي خلال العام الماضي من نمو بلغت نسبته 14 ‎%‎ حيث وصل عدد الزوار إلى سلطنة عمان 4 ملايين زائر.

كما سيتطرق وكيل السياحة عن جهود حكومة السلطنة لاعطاء دفعة قوية لنمو هذا القطاع ليكون داعما أساسيا لنمو الاقتصاد العماني وتنويع مصادر الدخل ضمن مستهدفات رؤية عُمان 2040. 

كما سيلقي وكيل السياحة الضوء على ابرز المشاريع السياحية التي تشهدها سلطنة عمان وما تحقق خلال السنوات الخمس الماضي، ضمن جهود وزارة السياحة والتراث لجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية إلى السلطنة في ظل المقومات السياحية الجاذبة التي تتمتع بها عُمان وما تشهده من نمو وازدهار سياحي على كافة الصعد. 

 كما تقيم السلطنة مساء يوم الاثنين عرض مسرحي افتتاحي لمشاركتها كضيف شرف دور العام الجاري 2024، إضافة إلى حفل استقبال سيقام مساء اليوم بحضور عدد كبير من المدعوين من مختلف دول العالم المشاركين في معرض السفر العالمي في برلين.

وتنطلق يوم الثلاثاء بالعاصمة الألمانية برلين رسمياً، فعاليات معرض بورصة برلين الدولية للسياحة لعام 2024م، الذي يعد أكبر المعارض السياحية العالمية ومنصة لتبادل المعرفة وتوسيع الشبكات التجارية في صناعة السياحة، ويستمر عدة أيام.

وتأتي الشراكة الرسمية العمانية هذا العام تأكيدا لخطط سلطنة عُمان الرامية لتنمية القطاع السياحي وتعزيز مكانتها كوجهة سياحية عالمية، وتعد فرصةً مثالية للتعريف بالمقومات السياحية والمنتجات والخدمات والتجارب السياحية التي تزخر بها سلطنة عُمان؛ الأمر الذي يسهم في الترويج السياحي وزيادة تدفق المزيد من السياح من الأسواق المصدرة، والترويج للفرص الاستثمارية المتعددة التي أوصت بها الاستراتيجية العُمانية للسياحة للإسهام في تحقيق المستهدفات الاستثمارية للقطاع السياحي في سياق مستهدفات رؤية “عُمان 2040”.

ويتوقع أن تشارك في المعرض نحو 180 دولة و5 آلاف عارض، وأن يستقطب نحو 120 ألف زائر للمعرض من مختلف دول العالم، إضافة إلى 7 آلاف ممثل لوسائل الإعلام العالمية و1500 مدوّن سفر من 35 دولة لتغطية المعرض.

فيما ستشارك سلطنة عمان بجناح كبير هذا العام يضم اكثر من 64 شركة وفندق، وسط حضور عماني زخم في دور هذا العام. 

وأوضح عزان بن قاسم البوسعيدي وكيل وزارة التراث والسياحة للسياحة، أن هذه الشراكة تمثّل محطةً لتعزيز مكانة سلطنة عُمان في خارطة السياحة العالمية، وتعكس التزامها بتوسيع قاعدة الزوار الدوليين، في الوقت الذي تعمل فيه على تنويع منتجاتها السياحية وتعزيز النشاط الاقتصادي من خلال الاستثمار في القطاع، وإبراز ما تتمتع به سلطنة عُمان من موقع استراتيجي فريد وجمال طبيعي ومناظر خلابة وتراث ثقافي غني؛ فتشكل وجهة مثالية للسياح الباحثين عن تجارب فريدة ومذهلة.

وقال في تصريح لوكالة الأنباء العُمانية: إن ألمانيا تعد سوقا سياحيا مهما لسلطنة عُمان وتمثّل أكبر سوق أوروبية مصدرة للسياح الوافدين، وقد استقبلت سلطنة عُمان في عام 2023 أكثر من 231 ألفا و363 سائحا من ألمانيا.

وأشار إلى أن سلطنة عُمان ستكون الدولة المضيفة الرسمية لنسخة معرض بورصة برلين الدولية للسياحة لعام 2024، حيث تتمتع الدولة المضيفة بمركز الصدارة في كل ما يحدث خلال المعرض.

وأكد وكيل وزارة التراث والسياحة للسياحة، أن اختيار سلطنة عُمان شريكا رسميا لمعرض بورصة برلين الدولية للسياحة يعكس تقدير المنظمين لهذه الاحتفالية العالمية في عالم السفر والسياحة لما تبذله سلطنة عُمان من جهود متواصلة للنهوض بالقطاع السياحي والخطوات الإيجابية التي يشهدها هذا القطاع بما يعكس أهميته في تعزيز النمو والتنويع الاقتصادي الذي تتطلع إليه الحكومة.

من جانبه، أوضح هيثم بن محمد الغساني مدير عام الترويج السياحي في وزارة التراث والسياحة، أن سلطنة عُمان ممثلة بوزارة التراث والسياحة ومؤسسات القطاع السياحي العُماني تحرص على المشاركة السنوية في معرض برلين؛ إدراكا منها لأهمية هذه الفعالية السياحية العالمية في الترويج لمقوماتها الطبيعية والحضارية التي تزخر بها ومعالمها السياحية والثقافية المميزة والاطلاع على تجارب دول العالم في تطوير القطاع السياحي، إضافة إلى إيجاد شراكات وعلاقات عمل مباشرة بين مؤسسات القطاع السياحي العُماني ونظيراتها من مختلف دول العالم.

وقال في تصريح لوكالة الأنباء العُمانية: إن هذه الجهود الترويجية للقطاع السياحي تتواكب مع توجه سلطنة عُمان لتقديم المزيد من التسهيلات على التأشيرات السياحية كتسهيلات التأشيرات الإلكترونية، وإعفاء رعايا 103 دول من الحصول على التأشيرة السياحية للزيارات القصيرة، والعمل على استقطاب المزيد من خطوط الطيران إلى سلطنة عُمان من مختلف دول العالم.

وأضاف: إن الهدف من هذه المشاركة هو تعظيم الاستفادة من هذا الحدث العالمي من خلال تنفيذ حملات تسويقية قبل وأثناء وبعد المشاركة بالمعرض في السوق الألماني بشكل خاص وفي بعض الأسواق الأخرى المستهدفة.

وتشارك سلطنة عُمان في المعرض بجناح بمساحة 800 متر مربع بالإضافة إلى تخصيص أجنحة أخرى لسياحة المغامرات وفنون الطهي العُماني.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*