بدء فعاليات ” أسبوع السفر العالمي – الشرق الأوسط”.. عزان البوسعيدي: توجيه أكثر من 5.9 مليار دولار من الاستثمارات إلى أكثر من 360 مشروعا سياحيا في عُمان

مسقط – وجهات|

بدأت اليوم فعاليات “أسبوع السفر العالمي -الشرق الأوسط” الذي تنظمه وزارة التراث والسياحة بمشاركة أكثر من 180 شركة من داخل سلطنة عُمان وخارجها وذلك بفندق قصر البستان.
رعى حفل افتتاح الأسبوع عزان بن قاسم البوسعيدي وكيل وزارة التراث والسياحة للسياحة.

تهدف الفعالية إلى تعزيز الشراكة والتواصل بين شركات السفر والسياحة الفاخرة العالمية مع نظيراتها في سلطنة عُمان بما في ذلك المنشآت الفندقية ومقدمو التجارب السياحية باستخدام طرق التواصل المبتكرة لتنمية العلاقات وتبادل الخبرات في المجال السياحي.

وأكد عزان بن قاسم البوسعيدي وكيل وزارة التراث والسياحة للسياحة على أهمية النسخة الثالثة من أسبوع السفر العالمي-الشرق الأوسط، حيث من المتوقع أن يكون مثمرًا، استنادًا إلى نجاح النسخة الثانية العام الماضي.

وأشار في كلمة له إلى أن سوق السياحة في سلطنة عُمان يشهد نموًا مطردًا حيث شهد العام الماضي عددًا قياسيًا من الزوار بلغ 4 ملايين زائر من مسافري الفخامة، والمغامرين، وعشاق الطبيعة، وركاب السفن السياحية، وعشاق الرياضة، وحاضري الفعاليات الذين استمتعوا بالمناظر الطبيعية الخلابة، وتراث سلطنة عُمان الغني والتقاليد النابضة بالحياة.

وقال : إن وزارة التراث والسياحة تعمل على كشف استراتيجيتها الوطنية للسياحة 2040 وتحقيق طموحات رؤية عمان 2040 تحت القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم، حفظه الله ورعاه، فإنها تركز بشدة على إيجاد بيئة يمكن أن تزدهر فيها السياحة وتنمو”.

وأضاف : إن الوزارة تحقق ذلك من خلال إدخال تشريعات صديقة للسياحة ومبادرات تعتمد على المشاريع، والاستثمار في البنية الأساسية ومناطق الجذب السياحي، وبناء القدرات، وإنشاء مناطق استثمارية متخصصة لتنمية السياحة.

وذكر وكيل وزارة التراث والسياحة للسياحة أن الوزارة لديها خطط طموحة لقطاع السياحة، حيث يتم حاليا توجيه أكثر من 5.9 مليار دولار أمريكي من الاستثمارات إلى أكثر من 360 مشروعا، مع التركيز بقوة على هدف عمان 2050 المتمثل في صافي الانبعاثات الصفرية، والممارسات المستدامة، والمسؤولية تجاه الأجيال القادمة، وتتراوح هذه من المجمعات السياحية المتكاملة إلى الحفاظ على المواقع التراثية والمعالم التاريخية.

من جانبه، أوضح هيثم بن محمد الغساني مدير عام الترويج السياحي: أن الوزارة استطاعت استضافة النسخة الثالثة بهدف إتاحة الفرصة للشركات للالتقاء بنظيراتها من الدول الأخرى المتخصصة في سياحة المغامرات والفاخرة والمؤتمرات إلى جانب تنظيم زيارات تعريفية للشركات القادمة لزيارة المواقع السياحية بمحافظة مسقط والمحافظات الأخرى للتعرف بشكل أكبر على المناطق ذات الجذب السياحي والتجارب السياحية الفريدة والإقامة وزيارة أفضل الفنادق في مختلف المحافظات والذي بدوره سيّكون صورة شاملة لهذه الشركات السياحية التي ستنعكس بدورها لاحقا في ترويجهم للسلطنة بشكل أفضل.

وتم اختيار أفضل 14 شركة سياحية للقيام برحلات تعريفية في محافظة ظفار، حيث تم زيارة عدد من المواقع التراثية والسياحية للتعرف على الإرث والتاريخ العماني حيث تضمنت الجولة في اليوم الأول زيارة جامع السلطان قابوس وقصر الحصن وسوق الحصن الشعبي ومتنزه البليد الأثري ومتحف أرض اللبان كما تضمن اليوم الثاني جولة إلى جبل سمحان أعلى قمة في ظفار تطل على بحر العرب ومرباط تلتها جولة إلى وادي دربات ومن ثم منتزه سمهرم الأثري، ومدينة طاقة وزيارة قلعة طاقة ونزل كوفان التراثي كمحطة أخيرة في الرحلة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*