غازي عنتاب التركية مدينة المتاحف والثقافات 

اسطنبول – العُمانية|

 تتيح المتاحف التاريخية في مدينة غازي عنتاب التركية فرصة لزوارها للقيام بجولة زمنية في حقب تاريخية مختلفة شهدتها منطقة الأناضول التركية بما تضمها من آثار فريدة متنوعة.

وشهدت المدينة تعايشا بين ثقافات وأديان مختلفة على مر التاريخ تحتضن متاحف رسمية وخاصة تتنوع مجالاتها بين التاريخية، والزراعية، والثقافية، وما هو خاص بأكلات الولاية التركية.

ويركز متحف “غازي عنتاب للآثار” الأكثر شهرة في المدينة على تاريخ منطقة الأناضول التي استضافت العديد من الحضارات على مدار التاريخ.

ويعرض المتحف العديد من الآثار التاريخية التي يتم استخراجها خلال أعمال الحفر في غازي عنتاب والمناطق المجاورة له.

وقال إسماعيل تشبكين المسؤول الإعلامي في المتحف “غازي عنتاب للآثار” أن غازي عنتاب في مقدمة المدن التي تعكس وتحيي ثقافة المتاحف في تركيا.

وأضاف: ان الزائر للمدينة مدعو إلى تجربة الأكلات التركية المختلفة المرتبطة بتاريخ المنطقة وبيئتها كما أنه مدعو إلى الاطلاع على تاريخ المدينة وثقافتها على مر العصور.

وأوضح أن المتحف الأثري في مدينة غازي عنتاب التركية المأهولة دون انقطاع منذ العصر الحجري القديم، من أهم المتاحف في تركيا حيث يختزل تاريخ البشرية من خلال مقتنياته العائدة إلى حقب زمنية مختلفة.

تجدر الإشارة إلى أن ولاية غازي عنتاب جنوب تركيا تُشتهر بمطبخها الذي يضم أصنافا مميزة من المأكولات المحلية، كما تُعرف بأنها مدينة المتاحف في تركيا، حيث تضم 20 متحفا في مجالات مختلفة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*