طرح مناقصة لمشروع تطوير كهف حيور في جبل سمحان بظفار 

مسقط – وجهات| 

طرحت وزارة التراث والسياحة مناقصة عامة لمشروع تطوير كهف حيور في جبل سمحان في محافظة ظفار.

ويعد جبل سمحان أحد أهم الجبال الشاهقة في السلطنة، إذ يبلغ ارتفاعه حوالي 2100 متر، ويقع في الجزء الشرقي من سلسلة جبال ظفار، وتتقاسمه إداريًا ولاية مرباط وولاية سدح، ويضم العديد من الممرات والأودية والمنحدرات الضيقة والعميقة.

ويقصد هذا الجبل الكثير من السياح والزوار والمقيمين، حيث الضباب والسحاب وإطلالات سمحان الفريدة سواء في موسم خريف ظفار أو في موسم السياحة الشتوية.

ويعد كهف حيور من أجمل الأماكن السياحية في ظفار، حيث يقع على تخوم محمية جبل سمحان الطبيعية، كما يطل على مدينة مرباط التاريخية، إذ يحظى الزائر بإطلالة مميزة لمشاهدة شعاب ومنحدرات وأودية سمحان، التي تصب في بحر العرب، كما يمكن مشاهدة شواطئ وخلجان وتفاصيل مدينة مرباط في إطلالة فريدة قلما تجد لها نظيرا في أرض العرب.

وكانت وزارة التراث والسياحة قد طرحت في عام 2020 مناقصة للخدمات الاستشارية للتصميم والإشراف في منطقة كهف حيور، بهدف أعمال تطوير لإقامة مطاعم، وطرقات، ومواقف سيارات، ومنطقة للتخييم، ومنصة مشاهدة مع مناظير، إضافة إلى ممشى للزوار وجلسات مظللة، وتجميل المسطحات، وأكشاك، وأماكن للصلاة، ودورات للمياة، إلى جانب إجراء الدراسات الطبوغرافية والجيولوجية اللازمة للموقع.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*