الجمعة انطلاق “كرنفال سد وادي ضيقة ” السياحي بقريات

مسقط – العُمانية|

تنطلق يوم الجمعة، فعاليات “كرنفال سد وادي ضيقة” السياحي بولاية قريات في محافظة مسقط، الذي تُنظمه الشركة العُمانية للتنمية السياحية (عُمران)، بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية والخاصة، وذلك خلال فترتين، الأولى من 19 إلى 20 من يناير الجاري والثانية في الفترة من 26 إلى 27 من نفس الشهر.

ويُقام الكرنفال بهدف الترويج لوادي ضيقة كوجهة سياحية واعدة من خلال تعزيز وإثراء التجارب السياحية، وإتاحة الفرص للأفراد والأسر للاستمتاع بمجموعة من الأنشطة الترفيهية، إضافة إلى إشراك ودعم المجتمع المحلي في هذا الكرنفال، إلى جانب تسليط الضوء على المنتجات العمانية والمشاريع المنزلية.

ويستهدف الكرنفال الزوّار من مختلف الأعمار حيث يضم فعاليات ترفيهية متنوعة، وركنًا للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وركنًا مخصصًا لأنشطة الأطفال به مختلف الألعاب الترفيهية والتفاعلية الممتعة، وركنًا مخصصًا لبيع المأكولات العمانية بمختلف أنواعها.

ويأتي اختيار سد وادي ضيقة لإقامة الفعالية كونه مزارًا سياحيًّا تقصده الكثير من الأسر خلال الإجازات، وخاصة في إجازة نهاية الأسبوع، حيث يُعد أحد أكبر السدود في سلطنة عُمان، كما يتمتع بمناظر خلابة شكلتها البيئة الجبلية التي تتوسطها المياه ويقدم عددًا من الفعاليات والأنشطة المائية التي تلاقي اهتمامًا واسعًا من الزوار والباحثين عن المغامرات.

جدير بالذكر أنّ الشركة العُمانية للتنمية السياحية (عُمران) نظمت سابقًا عددًا من الكرنفالات التي أُقيمت في كل من محافظات مسندم، والبريمي، وظفار في إطار تحقيق المساعي الهادفة؛ لإثراء السياحة الداخلية في مختلف محافظات سلطنة عُمان.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*