مقال| شمال الشرقية والسياحة الصحراوية 

يكتبه: يوسف البلوشي| 

تتفرد محافظات سلطنة عُمان بمفردات ومقومات سياحية متنوعة تعطي كل منها مكانة تختلف عن غيرها من المحافظات، الأمر الذي يدفع نحو تنويع الوجهات السياحية في السلطنة.

وتعد محافظة شمال الشرقية وجهة سياحية مميزة خاصة في موسم الشتاء، حيث رمالها الذهبية التي تجذب الأفواج من داخل سلطنة عُمان وخارجها للاستمتاع بمقوماتها وسكينة المكان في وسط صحراء بدية التي أخذت شهرة واسعة من خلال نشاطات متنوعة تغري الكثير من الزوار للاستمتاع بمنظر غروب وشروق الشمس بجانب متعة المبيت وسط الصحراء بعيدا عن ضوضاء المدن.

إن تنظيم الفعاليات والأنشطة السياحية والثقافية والرياضية يشكل أمرا بارزا لتعزيز مكانة السياحة الصحراوية في شمال الشرقية. وبالتالي فإن وضع أجندة سنوية بارزة يعطي مؤشرا على قدرة أبناء شمال الشرقية على الاستفادة من المقومات التي تتفرد بها المحافظة.

فكثير من الزوار يتلهفون للغوص في تلك الرمال وممارسة هوايات التزلج على الرمال وكذلك متعة استخدام مركبات الدفع الرباعي لمغامرات الصحراء. 

فمع كل ما تملك شمال الشرقية، من مقومات سياحية، يجب عمل مبادرات معززة للبيئة الطبيعية، من خلال مهرجانات ومؤتمرات محلية وعالمية لاستقطاب المزيد من الزوار إلى المحافظة خاصة وسلطنة عُمان عامة.

لذلك فإن منتدى السياحة الصحراوية الذي سيعقد في 24 يناير المقبل، يعد بادرة طيبة لتعزيز مكانة المحافظة السياحة الصحراوية، بجانب منافسات سباق بدية الصحراوي الذي أخذ سمعة دولية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*