هيئة الطيران المدني تطلق طابعا تذكاريا تخليدا لذكرى مرور 50 عاما على انضمام عُمان لمنظمة “الإيكاو”

 مسقط – وجهات|

أطلقت هيئة الطيران المدني اليوم الطابع البريدي التذكاري الخاص بمناسبة مرور خمسين عاما لانضمام سلطنة عُمان لمنظمة الطيران المدني الدولي؛ خلال اللقاء الذي عقدته الهيئة بمناسبة يوم الطيران المدني الدولي، برعاية سالم بن محمد المحروقي وزير التراث والسياحة، وبحضور عددٍ من المسؤولين والرؤساء التنفيذيين للشركاء الاستراتيجيين بالقطاع.

فقد وقع كلا من المهندس/ نايف بن علي العبري رئيس هيئة الطيران المدني، والشيخ إبراهيم بن سلطان الحوسني القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لبريد عمان وأسياد إكسبرس على الطابع البريدي.

ويأتي إطلاق الطابع البريدي بهدف تخليد ذكرى هذه المناسبة، وتأكيدا على سعي السلطنة منذ انضمامها للمنظمة في عام 1973م نحو المشاركة والمساهمة الفاعلة بمعية الدول الأعضاء في النهوض بمنظومة الطيران المدني الدولي والدفع بمسيرة التنمية نحو الرقي والازدهار. 

 ويستعرض الطابع البريدي التسلسل التاريخي لقطاع الطيران المدني في سلطنة عمان منذ انشاء أول مطار وهو مطار بيت الفلج في عام 1929م، وما يليه من تطورات ومنجزات وافتتاح لمطارات دولية بمستويات حديثة ومتقدمة تنافس الدول المتقدمة. 

 وقال المهندس/ نايف بن علي العبري رئيس الهيئة: إن قطاع الطيران المدني بسلطنة عمان يحظى باهتمام حثيث من قبل حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم، حفظه الله ورعاه، والحكومة كونه يعد رافدا اقتصاديا وممكنا لكثير من القطاعات الحيوية الأخرى.

 وأضاف: إن سلطنة عمان العضو في منظمة الطيران المدني الدولي – الإيكاو منذ عام 1973م تحتفي هذا العام بمرور خمسين 50 عامًا على انضمامها لمعاهدة شيكاغو 1944م؛ وهي تعمل جاهدة منذ انضمامها نحو الارتقاء بمنظومة الطيران المدني الدولي نحو آفاق أرحب.

 وأكد العبري على حرص سلطنة عمان على المساهمة بفاعلية في تيسير حل القضايا الدولية ودعم واستضافة العديد من الأنشطة والبرامج الإقليمية والعالمية؛ للنهوض باسم السلطنة وإبراز مكانتها على الصعيد العالمي، وتحقيق التعاون البناء مع الدول الأعضاء بالمنظمة في تذليل الصعوبات وتذليل التحديات المستقبلية في صناعة الطيران المدني الدولي.

 من جانبه، قال الشيخ إبراهيم بن سلطان الحوسني القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لبريد عمان وأسياد إكسبرس: يسعدنا أن نشارك هيئة الطيران المدني في الاحتفال بهذه المناسبة من خلال تدشين الطابع البريدي التذكاري، حيث سيساهم هذا الإصدار في تخليد ذكرى هذا الحدث وسيساعد على تسليط الضوء على أهمية قطاع الطيران المدني على المستويين المحلي والعالمي ودوره في تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية في السلطنة، ومشاركتنا في هذا الإنجاز المهم ما هي إلا ترجمة لتكامل الأدوار بين المؤسسات المختلفة في الدولة.

 جدير بالذكر أن هيئة الطيران المدني أُنشئت بموجب المرسوم السلطاني رقم (33/2012) في عام 2012م والذي نص على أن تكون للهيئة شخصية اعتبارية واستقلال مالي وإداري بحيث تكون السلطة المسؤولة عن مختلف الجوانب الرقابية والتشريعية لشؤون الطيران المدني في سلطنة عمان. وأن تعمل على تقديم خدمات الملاحة الجوية والخدمات الوطنية للأرصاد الجوية. وتخطو الهيئة خطوات واسعة من التقدم والتطور تحقيقًا لتطلعات وأهداف رؤية عمان 2040، ولصناعة طيران أكثر تطورًا في سلطنة عمان.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*