هيئة الطيران المدني تدشن موقعها الإلكتروني بحلته الجديدة

مسقط – وجهات|

دشنت هيئة الطيران المدني موقعها الإلكتروني بحلته الجديدة التي تتماشى مع مشروع التحول الرقمي؛ اليوم خلال اللقاء الذي نظمته الهيئة اليوم بمناسبة يوم الطيران المدني الدولي. دشن الموقع الإلكتروني الجديد سالم بن محمد المحروقي، وزير التراث والسياحة، بحضور المهندس/ نايف بن علي العبري، رئيس هيئة الطيران المدني، وأصحاب المسؤولين والرؤساء التنفيذيين من الشركاء الاستراتيجيين لقطاع الطيران المدني.

يأتي تطوير الموقع الإلكتروني تماشيا مع أهداف رؤية عُمان 2040 في تنفيذ خطة التحول الرقمي، وتحقيق أفضل تجربة للمستخدم في ظل التطور التكنولوجي الذي يشهده العالم المعاصر.

كما يهدف الموقع الجديد إلى تسهيل عملية التصفح والوصول إلى المعلومات، وتحسين تجربة الزوار والمستخدمين للموقع من جميع فئات المجتمع والاستماع إلى آرائهم ومقترحاتهم في تطويره.

ويحتوي الموقع الإلكتروني على القانون واللوائح، والبيانات المفتوحة، والنشرات الإعلامية، والمشاركات الإلكترونية، وحقوق وواجبات المسافرين، والأسئلة الشائعة، وخاصية تقديم الشكاوى. كما يقدم الموقع عددا من الخدمات الإلكترونية للاستفادة منها بكل سلاسة وانسيابية، كتقديم طلبات الرخص والتصاريح وغيرها. بالإضافة إلى الإحصائيات الشهرية المتعلقة بمطارات سلطنة عُمان كحركة المسافرين، وحركة الطائرات والشحن الجوي ويوفر الموقع أيضًا تجربة المستخدم التي تتناسب مع جميع فئات المجتمع خاصةً من فئة ذوي الإعاقة.

وصرح المهندس/نايف بن على العبري، رئيس هيئة الطيران المدني خلال التدشين: أننا وفي إطار تطوير أعمال الهيئة وتعزيز علاقتها بالجمهور والمستفيدين ومواكبةً لرؤية عمان 2040 ولبرنامج الحكومة للتحول الرقمي ندشن اليوم الموقع الإلكتروني الجديد للهيئة، مؤكدين التزامنا بالمعايير والمؤشرات التي اعتمدتها الحكومة، ومن أبرزها تطبيق تجربة المستخدم والنفاذية الرقمية، إضافة إلى تسهيل الاستفادة من الخدمات الإلكترونية للهيئة عند اكتمال حوكمة ورقمنه جميع خدمات الهيئة في العام المقبل.

وأضاف: وإننا ماضون في إكمال مسيرة التحول الرقمي عبر مختلف البرامج والأنظمة الإلكترونية بما يمكّن الهيئة والمستفيدين ذوي العلاقة من الاستفادة من الخدمات المقدمة إليهم.

جدير بالذكر أن التحول الرقمي يعد من أحد الضرورات لكافة المؤسسات الحكومية والخاصة التي تؤمن بأهمية التطور والتحسين المستمر لوظائفها الإدارية وخدماتها التي تقدمها وتسهيل وصولها للمستفيدين، ويأتي تدشين الموقع ضمن اللقاء الذي نظمته الهيئة بمناسبة يوم الطيران المدني الدولي الذي يصادف السابع من ديسمبر من كل عام تحت شعار “تحسين الابتكار لتنمية الطيران المدني”. حيث تم تحديد هذا اليوم في عام 1994، بهدف المساعدة في توليد وتعزيز الوعي العالمي بأهمية الطيران المدني الدولي في التنمية الاجتماعية والاقتصادية للدول، وتأكيد الدور الذي تقوم به منظمة الطيران المدني الدولي (الإيكو) في النهوض بالسلامة والكفاءة والانتظام في مجال النقل الجوي الدولي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*