عُمان والمغرب توقّعان مذكرة تفاهم في مجال البيئة

دبي – العُمانية|

وقّعت سلطنة عُمان ممثلة بهيئة البيئة مذكرة تفاهم في مجال البيئة مع وزارة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة بالمملكة المغربية على هامش مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطاريةِ بشأن التغير المناخي “COP28” في إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وأوضح الدكتور عبدالله بن علي العمري رئيس هيئة البيئة أنَّ مذكرة التفاهم ستعمل على تعزيز التعاون المشترك وبناء علاقات وطيدة في المجالات البيئية والبرامج التنموية المستدامة، عبر تبادل الخبرات والمعارف والعلوم، كما ستسهم المذكرة في بناء القدرات وتبادل أفضل الممارسات لرفع مستوى الأداء البيئي بين البلدين الشقيقين، مؤكدًا أنَّ المذكرة سيعقبها عملٌ تنفيذي واضح المعالم محدّدُ الأهداف.

وتنصُّ مذكرة التفاهم على تشجيع الطرفين على التعاون في مجالات تغير المناخ، والانتقال الطاقي والحوكمة البيئية والمراقبة والرصد والتقييم البيئي، كما تنص على أهمية التدبير المستدام للنفايات والمواد الكيميائية، إضافة إلى التركيز على الاقتصاد الدائري وحماية التنوع البيولوجي وتنمية الأوساط البيئية والمحافظة على الموارد الطبيعية، ومكافحة التصحر.

وتشير مذكرة التفاهم في بنودها إلى تطوير السياحة البيئية، ورصد جودة الهواء، وحماية البيئة البحرية والشاطئية، مؤكدةً على تبادل المعلومات البيئية بين سلطنة عُمان والمملكة المغربية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*