الثلوج تعطل حركة الطيران والسكك الحديدية في جنوب ألمانيا

ميونيخ- أ ف ب|

تسبّب تساقط الثلوج بكثافة في بافاريا بجنوب ألمانيا بشلّ الحركة، وخصوصاً في عاصمة المقاطعة ميونيخ حيث تعطلت حركة الطيران والسكك الحديد، يوم السبت.

وأعلن المطار تعليق رحلاته حتى الساعة 12:00 (11:00 بتوقيت جرينتش) قبل أن يعلن تمديد الفترة حتى الساعة 06:00 من صباح الأحد (05:00 بتوقيت جرينتش) “بسبب استمرار تساقط الثلوج”. وأكد متحدث باسم المطار تأثر 760 رحلة جوية. 

وقالت هيئة الأرصاد الجوية إن أكثر من 40 سنتمتراً من الثلوج تساقطت في ميونيخ خلال ليل الجمعة السبت، ودعت السلطات السكان إلى البقاء في منازلهم حفاظاً على سلامتهم. 

ونصحت شرطة المدينة “بتجنب التنقل غير الضروري وبعدم استخدام السيارة إلا للضرورة القصوى”، بسبب “تساقط الثلوج بكثافة استثنائية”. 

إلى ذلك أدّت الأحوال الجوية إلى تعطيل حركة السكك الحديد على نطاق واسع. 

وقالت شركة السكك الحديد “دويتشه بان”، إن “محطة ميونيخ المركزية غير قادرة على العمل حالياً”، وتوقّفت الحركة على الخطوط الرئيسية التي تربط المدينة بمحيطها.

وفي أماكن أخرى من جنوب ألمانيا، يُتوقع أيضاً أن تٌلغى رحلات قطارات، أو يتم تأخيرها، حسبما حذرت “دويتشه بان”. 

إلى ذلك، أشارت شركة النقل العام في ميونيخ (MVG) إلى أنّ جزءا كبيراً من وسائل النقل العام وبينها حافلات وقطارات تخدم الضواحي وحافلات ترام توقفت أيضاً في العاصمة البافارية. 

وأكدت أنّ حركة قطار الأنفاق قد تشهد بدورها إلغاء رحلات واضطرابات خلال النهار. 

وأدى تساقط الثلوج إلى إرجاء مباراة بايرن ميونيخ وضيفه أونيون برلين التي كانت مقرّرة السبت في المرحلة 13 من الدوري الألماني لكرة القدم.

وكتب بايرن في موقعه الرسمي: “يشكّل تساقط الثلوج من سقف ملعب أليانز أرينا خطراً لا يُحصى على المتفرجين”. وكذلك أكد بايرن أنّ “مخاطر السلامة والوضع المروري حتمت الإلغاء”. 

وأعلنت شرطة المناطق الجنوبية الشرقية للمقاطعة القيام بـ 350 تدخّلاً مرتبطاً بسوء الأحوال الجوية بين مساء الجمعة وصباح السبت. وأبلغت عن وقوع 5 حوادث طرق، أدت إلى وقوع إصابات طفيفة. 

وتتساقط الثلوج على أجزاء كبيرة من ألمانيا حيث تدنت درجات الحرارة إلى ما دون الصفر منذ أيام عدة. 

وتوقعت خدمة الأرصاد الجوية الألمانية أن تتساقط أكبر كميات من الثلوج، في ألغاو جنوب بافاريا، وأن تراوح سماكتها بين 30 و40 سم. 

وأكدت أنّ المتساقطات ستنخفض تدريجياً في وقت متأخر من بعد الظهر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*