نظراً لما تزخر به من مقومات ومفردات متعددة بطبيعتها الخلابة وجبالها الشاهقة.. موسم السياحة الشتوي في مسندم يستقطب السياح 

خصب – العُمانية| 

تعد محافظة مسندم وجهة جاذبة للسيّاح من مختلف دول العالم طيلة العام وخاصة خلال الموسم السياحي الشتوي الذي يبدأ في شهر أكتوبر ويستمر حتى نهاية شهر أبريل؛ نظراً لما تزخر به المحافظة من مقومات ومفردات متعددة بطبيعتها الخلابة وجبالها الشاهقة التي تتناغم مع مياه البحر وتكوّن جزرا وخيرانا وخلجانا تلفت الأنظار.

وقال نوفل بن محمد الكمزاري مدير مساعد إدارة التراث والسياحة بمحافظة مسندم: إن المحافظة تتوفر بها عدد من المقومات السياحية الفريدة من نوعها والتي تمزج بين سياحة المغامرات والثقافة والتراث والترفيه، وهي من الوجهات للسياحة البحرية كذلك، وتتيح للزائر الاستمتاع بالرحلات البحرية لمشاهدة الدلافين، والغوص لاستكشاف الأعماق التي تزدهر بالشعاب المرجانية، ورحلات الصيد والتجديف والتخييم وغيرها.

وأضاف أن القطاع السياحي بالمحافظة شهد نموًّا ملاحظًا في عدد السفن السياحية التي رست بميناء خصب، حيث بلغ عددها 38 سفينة منذ بداية عام 2023 حتى شهر نوفمبر الجاري، فيما بلغ عدد السيّاح القادمين نحو 54 ألفًا و681 سائحا، ووصل عدد زوار المعالم التاريخية إلى 15 ألفًا و486 زائراً خلال هذا العام.

وأشار إلى أن المحافظة تتمتع ببنية أساسية جيدة في القطاع السياحي، حيث بلغ عدد المنشآت الفندقية ذات التصنيف (1 – 5) نجوم نحو 7 منشآت فندقية تضم 412 غرفة، بالإضافة إلى الشقق الفندقية والنزل الخضراء.

وذكر مدير مساعد إدارة التراث والسياحة بمحافظة مسندم أن مركز مغامرات عُمان يعد إضافة نوعية في مجال السياحة الترفيهية، حيث يتيح للزائر تجربة العديد من الأنشطة الترفيهية كالسلك الانزلاقي الذي يعد أطول سلك انزلافي فوق الماء في العالم، كما تعد المتاحف والقلاع والحصون التاريخية مثل: حصن خصب وحصن الكمازرة وحصن بخاء وحصن البلدة وقلعة دبا ومتحف مدحاء وجهةً مثالية لمحبي الثقافة والتاريخ العريق للمحافظة، إضافة إلى العديد من الوجهات السياحية الأخرى كخور نجد (أكبر الأخوار في مسندم) الذي يتميّز بتضاريس فريدة، والقرى الجبلية والمناطق البحرية التي تنفرد بشواطئها الرملية الخلابة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*