التراث والسياحة” تشارك في معرض السفر والسياحة العالمي 2023 بلندن 

مسقط – لندن – وجهات| 

تشارك سلطنة عُمان ممثلة في وزارة التراث والسياحة يوم الاثنين في الدورة الـ43 من “سوق السفر العالمي” الذي ينعقد في العاصمة البريطانية لندن خلال الفترة من 6 حتى 8 نوفمبر 2023.

وتبرز الوزارة خلال مشاركتها اخر تطورات القطاع السياحي وما يشهده من نجاحات كبيرة في استقطاب السياح والاستثمارات.

كما تعرّف في فترة انعقاد المعرض التجارب والوجهات الاستثنائية المتنوعة التي تحتضنها محافظات سلطنة عُمان ما بين السياحة البيئية والصحراوية والتراثية والثقافية والترفيهية، بالإضافة إلى سياحة المغامرات والرياضة والشواطىء الممتدة على طول 3100 كيلو متر طولا. 

وتتمثل المشاركة بجناح يشهد مشاركة عدد من المؤسسات السياحية والفندقية، إضافة إلى مشاركة عدد من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة للترويج لمقومات السياحة في سلطنة عُمان.

يذكر أن “سوق السفر العالمي” هو موطن صناعة السفر والسياحة العالمية – والحدث الأكثر تأثيراً في قطاع السياحة، ويجمع كافة العاملين في السياحة والسفر ويوفر لهم منصة لعرض منجزاتهم وفرادة تجاربهم وبناء العلاقات والشراكات بين نظرائهم من العالم. 

وتنعقد الدورة الـ43 من المعرض هذا العام بمشاركة خمسة آلاف جهة ومؤسسة عارضة منجزاتها وابتكاراتها وتصوراتها لمستقبل السفر العالمي لنحو واحد وخمسون ألف زائر من مختلف دول العالم.

جدير بالذكر ان إجمالي الإنتاج السياحي في سلطنة عمان سجل بنهاية عام 2022م ما قيمته 1.9 مليار ريال عماني ارتفاعا من 1.3 مليار ريال عماني في عام 2021م ونسبته 47.3 بالمائة.

وأشارت البيانات الاحصائية إلى أن القطاع السياحي سجل قيمة مضافة مباشرة بنهاية العام الماضي بلغت 1.1 مليار ريال عماني ارتفاعا من 804.9 مليون ريال عماني في عام 2021م ونسبته 33 بالمائة وسجلت مساهمة السياحة في الناتج المحلي الإجمالي 2.4 بالمائة.

وبينت الإحصاءات، أن السياحة المحلية في سلطنة عمان أسهمت بما نسبته 68 بالمائة في رفد الإنتاج السياحي أي ما يعادل 1.3 مليار ريال عُماني خلال عام 2022م.

وبلغ عدد الزوار القادمين لسلطنة عمان في عام 2022م نحو 2.9 مليون زائر بارتفاع نسبته 348 بالمائة مقارنة بعام 2021م الذي بلغ خلاله 652 ألف زائر، وجاء الزوار من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي في المرتبة الأولى بعدد بلغ 1.6 مليون زائر تلاهم الزوار من الدول الآسيوية بـ651 ألف زائر ثم الزوار الأوروبيون بـ 360 ألف زائر، فيما بلغ العدد من الجنسيات العربية الأخرى 240 ألف زائر.

وتستهدف السلطنة زيادة نسبة مساهمة قطاع السياحة في الناتج المحلي الإجمالي إلى 3.5 في المائة بحلول عام 2030. فيما يتوقع ان تسجل سلطنة عُمان نموا في عدد السياحة بنهاية عام 2023 لتصل الى 3.5 مليون زائر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*