“كروز السعودية” تستهدف 1.3 مليون لاستشكاف المملكة بحلول 2035

جدة – وجهات|

وقَّعت شركة «كروز السعودية»، إحدى الشركات المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، مع «الهيئة الملكية للجبيل وينبع»، ممثلة في مدينة جازان للصناعات الأساسية والتحويلية، مذكرة تفاهم برؤية مشتركة تهدف لتطوير وتسهيل الوصول إلى الوجهات السياحية في المنطقة الجنوبية الغربية أمام السياحة المحلية والإقليمية والدولية. 

 وتطمح هذه المذكرة، التي وُقِّعت خلال فعاليات حفل “مسارب” الذي أُقيم بالأمس في مدينة جازان، إلى تضافر جهود الطرفين ضمن سياق الرؤية المشتركة في تبادل الخبرات والتعاون لتطوير الوجهات السياحية في المملكة وتحقيق المنفعة العامة للمجتمع المحلي. كما تسعى «الهيئة الملكية للجبيل وينبع» لتحقيق أهدافها الطموحة في مدينة جازان لتطوير مدينة جازان للصناعات الأساسية والتحويلية كوجهة سياحية مهمة للسياح المحليين والدوليين، مستفيدة من موقعها الجغرافي الاستراتيجي وبنيتها التحتية المتقدمة، حيث تُعتبر البوابة المثلى للوصول إلى الوجهات السياحية في المنطقة الجنوبية الغربية من المملكة. 

ومن جانبها، ستقوم «كروز السعودية» بدور محوري في عملها كجسر رابط بين مدينة جازان وخطوط الرحلات السياحية البحرية (الكروز)، إلى جانب تصميم الجولات السياحية وتقديم تجارب فريدة وفتح المنطقة للسياحة البحرية العالمية. وشهد الحفل – الذي أُقيم في فندق “جراند ميلينيوم” بمدينة جازان – حضور نائب أمير جازان الأمير محمد بن عبدالعزيز آل سعود، ورئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع م. خالد السالم، والرئيس التنفيذي المكلف لـ«مدينة جازان للصناعات الأساسية والتحويلية» الدكتور حسين بن يحيى الفاضلي، وقادة قطاع السياحة في المملكة، إلى جانب وفد من مسؤولي «كروز السعودية»، من ضمنهم العضو المنتدب فواز فاروقي، والرئيس التنفيذي لارس كلاسن.

 وخلال الحفل، ألقى فواز فاروقي خطابا أكّد فيها حرص «كروز السعودية» على التعاون مع «الهيئة الملكية للجبيل وينبع» من خلال رؤية مشتركة تهدف إلى تطوير بوابة بحرية ترحب بالسائحين الدوليين لاستكشاف المنطقة الجنوبية الغربية، كجزء من المنظومة المتكاملة للرحلات البحرية السياحية في المملكة.
 ومن جانبه، قال الرئيس التنفيذي المكلف لـ«مدينة جازان للصناعات الأساسية والتحويلية» الدكتور حسين بن يحيى الفاضلي: نتقدم اليوم بخطوة واعدة نحو مستقبل مشرق في قطاع السياحة السعودي، ونسعد بتعاوننا مع كروز السعودية كجزء من تطلعاتنا في تطوير البوابة البحرية لمدينة جازان للصناعات الأساسية والتحويلية. مع إمكانية توسيع نطاقها لتصبح المنطقة الجنوبية الغربية مركزًا هامًا للتجارة والاقتصاد والسياحة والترفيه.  
وأضاف الرئيس التنفيذي لـ«كروز السعودية»، لارس كلاسن: “إنّ تطوير مدينة جازان للصناعات الأساسية والتحويلية يُشكل نقلة نوعية مهمة في تعزيز الجهود الرامية لتطوير قطاع السياحة في المملكة مواكبةً لرؤية 2030، وتُعتبر السياحة البحرية جزءا أساسيا من هذه الرؤية. ومع فتح بوابة مدينة جازان البحرية للسياحة العالمية، نطمح في كروز السعودية إلى تقديم تجارب فريدة ومبتكرة، ونتطلع إلى الفرص المستقبلية بين كروز السعودية وهذه الوجهة التي تتمتع بإمكانيات هائلة في السياحة الدولية”. 
 بهدف استقبال 1.3 مليون زائر لاستكشاف المملكة عبر البحر بحلول عام 2035، تعمل كروز السعودية على التوسع في أعمالها في تطوير وتشغيل الموانئ السعودية، وتصميم الجولات السياحية للارتقاء بالمملكة على مستوى عالمي في خارطة الرحلات البحرية السياحية، إلى جانب جهودها المستمرة في دعم القطاع الاقتصادي المحلي في المملكة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*