تتميز بتجارب منتجاتها بين سياحة المغامرات والترفيه والثقافة والتراث.. مسندم تستعد لاستقبال السياح في موسم السياحة الشتوية

خصب – وجهات|
 
بدأ القطاع السياحي في محافظة مسندم الاستعدادات لبداية موسم السياحة الشتوية، واستقبال الافواج السياحية التي تبهرها مقومات محافظة مسندم ومفرداتها المتنوعة.

وتشهد الحركة السياحة في محافظة مسندم نموا متزايدا في أعداد الزوار والسفن السياحية؛ نظرا لما تتمتع به المحافظة من مقومات طبيعية تعززها البنية الأساسية للقطاع السياحي والمشاريع التنموية والجهود الترويجية التي تقوم بها وزارة التراث والسياحة لإبراز ما توفره المحافظة من تجارب بمنتجات متنوعة تجمع بين سياحة المغامرات والسياحة الترفيهية والثقافية والتراثية.

وتنفذ وزارة التراث والسياحة العديد من الحملات الترويجية لإبراز ما تزخر به المحافظة من مقومات، وما توفره للزائر من تجارب وأنشطة، حيث كان من أبرز هذه الحملات (مسندم الجمال).

وتعتبر محافظة مسندم إحدى المحطات الرئيسة كوجهة سياحية عالمية المستوى، من حيث توفر المنتج السياحي المتنوع خاصة في سياحة المغامرات؛ عبر أنشطة تسلق الجبال والغوص، حيث تضم مسندم أجمل وأفضل مواقع الغوص في المنطقة.

وبلغ عدد المعالم التاريخية والأثرية المسجلة في المحافظة 46 معلما أثريًّا، تشمل أبراجا ومساجد وحصونا وقلاعا، ومنها قائم وشبه قائم ومندثر، أما بالنسبة للمقابر الأثرية فعددها 3 مقابر أثرية وعدد الحارات 115 حارة.

وتتمتع محافظة مسندم ببنية أساسية في القطاع السياحي، حيث يبلغ عدد المنشآت الفندقية بالمحافظة 8 منشآت فندقية ذات التصنيف (1 – 5) نجوم، تضم 512 غرفة إضافة إلى الشقق الفندقية والنزل الخضراء.

وشهد القطاع السياحي بمحافظة مسندم نموا متزايدا في عدد السفن السياحية التي رست بميناء خصب، إذ بلغ عددها عام 2022 وبداية 2023 نحو 58 سفينة متعددة الأحجام، ووصل عدد زوار الميناء القادمين 18 ألفا و999 زائرا، فيما بلغ عدد الزوار القادمين إلى المعالم التاريخية لعام 2022م 12 ألفا و49 زائرًا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*