الجيش السُّلطاني العُماني” و”سلاح الجو السُّلطاني العُماني” يحقّقان مراكز متقدّمة في المسابقة العالمية للموسيقى باسكتلندا

اسكتلندا – العُمانية|

تمكنت موسيقى الجيش السُّلطاني العُماني من تحقيق المركز الأول في مسابقة المشاة والانضباط، والمركز الثاني في مسابقة العزف، كما حصل الرقيب أول محمد بن خميس العامري على المركز السادس في مسابقة (حاملي العصا) في ختام المسابقة العالمية للموسيقى المقامة في مدينة جلاسكو الأسكتلندية بالمملكة المتحدة، حيث تمكنت من الحصول على هذه المراكز العالمية المتقدمة من بين أكثر من (180) فرقة موسيقية من مختلف دول العالم.

فقد حققت موسيقى الجيش السُّلطاني العُماني خلال المراحل المختلفة من المسابقة عددا من المراكز المتقدّمة، ففي المسابقة الأولى والمقامة بمدينة (داندونالد) حصلت على المركز الأول في مسابقة المشاة والانضباط، والمركز الثاني في مسابقة العزف من بين (19) فرقة موسيقية من مختلف دول العالم، وفي مسابقة (حاملي العصا) حصل الرقيب أول محمد بن خميس العامري المركز الثاني، كما حصل الرقيب نادر بن جمعان جبلي على المركز الثالث، فيما حصل النقيب عبدالله بن جمعة المحيجري على المركز الرابع.

وفي المسابقة الثانية المقامة بمدينة (بريدج أوف آلان) تمكنت موسيقى الجيش السُّلطاني العُماني من الحصول على المركز الأول في مسابقة المشاة والانضباط من بين (32) فرقة موسيقية من مختلف دول العالم، كما حقق الرقيب نادر بن جمعان جبلي المركز الأول في مسابقة حاملي العصا، فيما نال الرقيب أول محمد بن خميس العامري المركز الثاني.

وفي المسابقة الثالثة والمقامة فعالياتها بمدينة (نورث بيرويك) حصدت موسيقى الجيش السُّلطاني العُماني المركز الثاني في مسابقة العزف من بين (37) فرقة موسيقية من مختلف دول العالم، كما حصل الرقيب أول محمد بن خميس العامري على المركز الثاني في مسابقة (حاملي العصا).

وفي المسابقة الرابعة والمقامة بمدينة (بيرث) حققت موسيقى الجيش السُّلطاني العُماني المركز الثاني في مسابقة العزف من بين (50) فرقة موسيقية من مختلف دول العالم، كما حقق الرقيب أول محمد بن خميس العامري المركز الأول في مسابقة (حاملي العصا).

وفي المسابقة الخامسة والأخيرة والمقامة بمدينة (جلاسكو) تمكنت موسيقى الجيش السُّلطاني العُماني من الحصول على المركز الأول في مسابقة المشاة والانضباط، والمركز الثاني في مسابقة العزف، كما حصل الرقيب أول محمد بن خميس العامري على المركز السادس في مسابقة (حاملي العصا).

كما اختتمت موسيقى سلاح الجو السُّلطاني العُماني مشاركتها في المسابقة العالمية للموسيقى شاركت فيها ما يزيد على (180) فرقة موسيقية وزّعت على خمس مدن اسكتلندية بالمملكة المتحدة.

وأحرزت موسيقى سلاح الجو السُّلطاني العُماني عددا من النتائج المشرفة في المسابقة، تمثلت في تحقيق فرقة القرب والطبول المركز الأول في المظهر العام بالمسابقة الأولى بمدينة (داندوناند)، كما حصلت على المركز الأول في المستوى العام للفرق الموسيقية المشاركة من خارج المملكة المتحدة في المسابقة الثانية التي أقيمت في مدينة (بريدج أوف آلان).

وحصلت الفرقة على المركز الثالث في المستوى العام من بين (40) فرقة مشاركة في منافسات المرحلة الرابعة من المسابقة العالمية للموسيقى، والتي أقيمت في مدينة (بيرث) الأسكتلندية، بالإضافة إلى فوزها بالمركز الثاني على مستوى عازفي الطبول ضمن تقارير اللجنة المنظمة للمسابقة في مرحلتها الرابعة.

وتأتي مشاركة فرقة موسيقى سلاح الجو السُّلطاني العُماني في المسابقات العالمية للموسيقى نظرا لما تتمتع به الفرق الموسيقية العسكرية العُمانية من تميز واحترافية، بالإضافة إلى صقل مهارات منتسبيها وتعزيز قدراتهم وإمكاناتهم الفنية، إلى جانب إكسابهم الخبرات الموسيقية المختلفة، وبما يتماشى مع الخطط التدريبية الموضوعة في هذا الجانب.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*