هامبتون من هيلتون في رأس الخيمة يتبنى مبادرات مستدامة وصديقة للبيئة

رأس الخيمة – وجهات| 

يعتبر فندق هامبتون من هيلتون جزيرة المرجان أحد الوجهات السياحية المفضلة لدى العائلات والأزواج ومجموعات الأصدقاء، وذلك بفضل موقعهِ المتميز في جزيرة المرجان. كما يتضمن الفندق مجموعة من المرافق الترفيهية الرائعة بما فيها حمام سباحة لامتناهي مشمس، وغرف فسيحة تطلُ على البحر، بالإضافة إلى منافذ تناول الطعام ومنصات المشروبات الديناميكية، ومجموعة من الأنشطة المليئة بالمرح لجميع الأعمار.
قامَ الفندق بتنفيذ عدة مبادرات استدامة رئيسية، شملت إدخال “سماد بيودجستر” الذي يحول مخلفات الطعام إلى مياه رمادية، والذي نجحَ في تحويل 89 طناً من مخلفات الطعام من مكب النفايات، وساهمَ كذلك في تقليل انبعاثات الكربون بمقدار 341 طناً خلال العام الماضي. كما أحرز الفندق تقدم كبير أيضاً في جهود إعادة التدوير، حيث يتم إعادة تدوير 12.5 طناً من الزجاج و30 طناً من البلاستيك والعلب والكرتون كل شهر.
بالإضافة إلى ذلك قامَ الفندق باتخاذ خطوات مهمة لتقليل استهلاك الكهرباء والمياه من خلال تركيب مهويات المياه، وتقليل أحجام خزان التدفق، وزيادة استخدام ضوء الإضاءة الطبيعية في المدخل والمطعم الرئيسي. كما أرسل فندق هامبتون من هيلتون جزيرة المرجان 3,500 لتر من زيت الطهي المستخدم إلى بلدية رأس الخيمة لإعادة تدويرها وتحويلها إلى وقود الديزل الحيوي، مما يعزز الاقتصاد الدائري ويساهم في تقليل الاعتماد على الوقود الأحفوري.
كما أعلن فندق هامبتون من هيلتون جزيرة المرجان عن اعتمادهِ لنظام وينوو وهو نظام مبتكر ومتطور مصمم لمعالجة هدر الطعام عن طريق توفير طريقة فعالة لتحديد وقياس النفايات في مطابخ الفندق. باستخدام التكنلوجيا المتقدمة للذكاء الاصطناعي، حيث يسمح نظام وينوو للطهاة بتحديد مناطق النفايات بسهولة، وبالتالي سيؤدي ذلك إلى خفض التكاليف بشكل كبير وتحسين الأداء العام. بشكل عام عادةً ما تشهد المطابخ التي تبنت نظام وينوو انخفاضًا كبيرًا بنسبة 50% في هدر الطعام، مما يترتب عليهِ توفير مذهل يتراوح بين 3% إلى 8% في تكاليف شراء الطعام.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*