“فيتش سوليوشنز” تتوقع نمواً إيجابياً في إيرادات القطاع السياحي بالدول العربية

مسقط – وجهات|
 
‬⁩ تتوقَّع “فيتش سوليوشنز” تحقيق الدول العربية نمواً إيجابياً في إيرادات القطاع السياحي خلال العام الجاري، باستثناء دولة قطر، وذلك مقارنة مع العام الماضي الذي شهد طفرة سياحية بسبب كأس العالم لكرة القدم الذي أقُيم في الدوحة.

ومن المتوقَّع أن يصل إجمالي إيرادات 13 دولة عربية من السياحة إلى 709 مليارات دولار في 2023 بزيادة 38% عن العام الماضي، وتتصدر الإمارات ترتيب الدول العربية من حيث إيرادات القطاع، ثم السعودية، فيما تأتي مصر في المركز الرابع.

جدير بالذكر ان السياحة العربية خسرت أكثر من 300 مليار دولار بسبب جائحة كورونا (كوفيد-19)، حسب ما أعلن عنه مؤخرا رئيس المنظمة العربية للسياحة بندر بن فهد آل فهيد خلال افتتاح الدورة الأولى للمنتدى العربي للإعلام السياحي، بتونس، تحت شعار “دور الإعلام في تطوير السياحة العربية البينية”.

وأبرز رئيس المنظمة أن جائحة كورونا ألقت بظلالها على اقتصاديات البلدان العربية وأدت إلى تسجيل خسائر في القطاعات السياحية للمنطقة بأكثر من 300 مليار دولار.

وأشار إلى أن السياحة في الدول العربية تعافت “تماماً بعد جائحة كورونا بنسبة 100 في المئة”، معتبراً أن ذلك يدفع الدول العربية إلى ضرورة إرساء المزيد من التعاون المشترك بينها في القطاع السياحي الذي بدأ ينتعش على المستوى العالمي.

وفي هذا الصدد، أفاد رئيس المنظمة أن عدد السياح في العالم ارتفع بنسبة 63 في المئة في نهاية سنة 2022 بالمقارنة مع سنة 2019، حيث تجاوز عددهم 900 مليون سائح في مختلف أنحاء العالم.

كما شدد على “أن الإعلام هو شريك أساسي لإبراز المقومات والثروات السياحية التي تتميز بها المنطقة العربية، وأن الإعلامي سائح بامتياز لدى نقله الصورة الحقيقية وإبراز إيجابيات السياحة العربية قصد المساهمة في تطوير ودفع هذه الصناعة، التي تمثل مورداً اقتصادياً هاماً في المنطقة”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*