مقال| ملتقى أجواء الأشخرة

يكتبه: يوسف البلوشي |

تعزز الملتقيات والمهرجان النشاط السياحي وتنعش الحركة التجارية والاقتصادية، خاصة في الوجهات التي تمتاز بمقومات ومفردات وأجواء متعددة خلال فصل الصيف.
ويأتي تنظيم ملتقى أجواء الأشخرة، في دورته الأولى، كبادرة ناجحة، حققت حضورا كبيرا منذ افتتاحه في يوم الأول الأربعاء الماضي، وازداد الحضور أيام الاجازات الأسبوعية، وهذا دليل على أهمية الفعاليات والملتقيات لانعاش حالة الركود في محافظاتنا وتعطش السكان لمثل هذه الفعاليات التي تسهم في انعاش الحراك والتواصل المجتمعي.
الأشخرة وجهة سياحية ذات طقس معتدل صيفا، مع هبوب الرياح الموسمية خلال هذه الفترة لتأثرها بهبوب رياح المونسون واصلها كلمة عربية “موسم”، ولكنها سميت باللاتينية “مونسون” تهب على بحر العرب. لذلك تجدها وجهة مناسبة لاقامة فعاليات صيفية على وجه الخصوص، والتي ستكون بيئة جذب استثمارية لأصحاب المشاريع السياحية سواء الصغيرة أو المعنية وكذلك المشاريع الفندقية والمنتجعات على المدى القادم.
تعزيز الحضور السياحي، عبر هذه الملتقيات، يجعل هناك أنسنة للمدن والوجهات السياحية، عبر تفعيل النشاطات السياحية والثقافية والاجتماعية والاقتصادية لتصبح مزارا جاذبا. فهناك الكثير من المقيمين والمواطنين لم يزوروا الأشخرة ومدن عمانية أخرى. مثل هذه الملتقيات فرصة لجذب الزوار وتعريفهم بما تتمتع به من مقومات ومفردات سياحية.

نأمل خلال الفترة المقبلة أن نشهد عديد الفعاليات والمهرجانات والملتقيات حتى نبرز النشاط السياحي بشكل أكثر والتعريف بمثل هذه الوجهات السياحية على الاقل للسياح في الداخل ومن ثم في الخارج حتى يندفعوا لزيارة هذه المدن الحاضرة سياحيا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*