باريس سان جيرمان يقيل مدربه غالتييه

باريس – رويترز| 

انفصل باريس سان جيرمان بطل دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم اليوم الأربعاء عن مدربه كريستوف غالتييه لُيسدل الستار عن موسم مضطرب تحت قيادة المدرب الفرنسي الذي يتبقى عام على نهاية عقده.

ووقع غالتييه عقداً لمدة عامين عندما وصل إلى إستاد بارك دي برينس قبل موسم 2022-2023، لكن رغم قيادة الفريق للانفراد بالرقم القياسي للفوز بالدوري المحلي للمرة 11، فإن الفشل في دوري أبطال أوروبا عاد ليطارده.

وكانت صحيفة فووت ميركاتو الفرنسية قد قالت أن نادي الشباب السعودي دخل في مفاوضات مع المدرب كريستوف غالتييه ليتولى تدريب الفريق في الموسم المقبل.

وأوضحت الصحيفة أن إدارة الشباب أجرت محادثات أولية مع المدرب الفرنسي الذي تأكد رحيله عن باريس سان جيرمان.

وأشارت إلى أن غالتييه كان مرشحاً للعديد من الأندية مثل نابولي وأولمبيك مارسيليا ووست هام، ولكن مع دخول الشباب على الخط قد يتجه مدرب بي إس جي إلى وجهة غير متوقعة.

وكانت الشرطة الفرنسية قد ألقت القبض على كريستوف غالتييه مدرب باريس سان جيرمان ونجله بشأن تحقيقات حول مزاعم تمييز عنصري يوم 30 يونيو الماضي.

وتأتي هذه القضية على خلفية تسريب رسالة بريد إلكتروني مزعومة من المدير الرياضي لنيس آنذاك، جوليان فورنييه ندد فيها بموقف غالتييه العنصري كمدرب للفريق في موسم 2021-2022.
وتشير هذه الرسائل إلى تعليقات غالتييه حول بعض اللاعبين من ذوي البشرة السمراء في الفريق، وهو أمر نفاه المدرب أكثر من مرة.
وفي 13 أبريل الماضي، بدأت الشرطة في نيس تحقيقاً حول مزاعم بالتمييز على أساس العرق أو الدين ضد المدرب الفرنسي، لكنه نفى هذه الاتهامات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*