“البحر الأحمر الدولية” تعقد شراكة مع الخطوط السعودية للتموين لتقديم خدمات الضيافة الأساسية

 الرياض – وجهات|
 
 أعلنت “البحر الأحمر الدولية”، المطورة لأكثر المشاريع المتجددة طموحا في العالم، عن منح عقدين رئيسيين لشركة “الخطوط السعودية للتموين”.
وستقوم شركة “الخطوط السعودية للتموين” من خلال هذه الشراكة، بتصميم وبناء وتشغيل وحدة إنتاج مركزية لتقديم خدمات التموين للوجبات الغذائية لموظفين، بالإضافة إلى خدمات تنظيف الملابس الرسمية للموظفين، والأغطية والمنسوجات الفندقية في وجهة “البحر الأحمر”.

وقال جون باغانو، الرئيس التنفيذي لـ “البحر الأحمر الدولية” بهذه المناسبة: نحن ملتزمون بضمان حصول شركائنا وموظفينا الذين يعيشون ويعملون في وجهة “البحر الأحمر” على خدمات سلسة؛ وتشاركنا شركة “الخطوط السعودية للتموين” نفس الالتزام. وبخبرتها الواسعة التي تصل إلى أكثر من 40 عاما في مجال التموين، وفهمها العميق للسوق السعودي، يمكن لموظفينا في الفنادق والمنتجعات توقع خدمات بأعلى معايير ممكنة.

وأضاف باغانو: من أهم أهدافنا أن تتاح للمجتمعات المحيطة بمشاريعنا الفرصة للاستفادة منها، وبما أن شركة “الخطوط السعودية للتموين” تشاطرنا القيم ذاتها؛ سنعمل معا على تطوير سلاسل التوريد المحلية من خلال التطلع إلى العمل مع الشركات المجاورة والمزارعين والمنتجين الحرفيين حيثما أمكن ذلك.
وتم توقيع الاتفاقيات في الرياض بحضور جون باغانو الرئيس التنفيذي لـ “البحر الأحمر الدولية” ووجدي محمد الغبّان الرئيس التنفيذي لشركة “الخطوط السعودية للتموين”. كما حضر التوقيع عدد من كبار المسؤولين التنفيذيين من “البحر الأحمر الدولية” ورئيس مجلس إدارة “شركة الخطوط السعودية للتموين” وأعضاء آخرين من مجلس الإدارة والمدراء التنفيذيين.

من جهته، أعرب محمد السرحان، رئيس مجلس إدارة شركة “الخطوط السعودية للتموين”، عن فخره إلى جانب مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية وجميع الموظفين، بهذا الإنجاز المهم للشركة. وأكد أن هذين العقدين يمثلان  بداية شراكة استراتيجية قوية مع “البحر الأحمر الدولية”، التي تهدف إلى تعزيز الجهود المشتركة لتعزيز قطاع السياحة في المملكة، وترسيخ مكانتها على خريطة السياحة العالمية. كما تتوافق هذه الشراكة مع أهداف رؤية السعودية 2030، ما يعكس مجتمعا طموحا نابضا بالحياة، واقتصادا مزدهرا.

وقال وجدي الغبان، الرئيس التنفيذي لـ “الخطوط السعودية للتموين: “مع تصميم “البحر الأحمر الدولية” على توفير تجارب عمل ومعيشة رائعة للموظفين، فإن شركة “الخطوط السعودية للتموين” مجهزة تجهيزا جيدا لدعم الشركة في تحقيق هذه الطموحات. كما نكرر تصميمنا على إشراك الشركات المحلية السعودية كلما أمكننا ذلك، ونتطلع إلى أن نكون جزءا من مجتمع وجهة البحر الأحمر المتنامي”.

يُشار إلى أن “البحر الأحمر الدولية”، باعتبارها أحد ركائز رؤية السعودية 2030، تلعب دورا جوهريا في تنويع اقتصاد المملكة وخلق الفرص للكفاءات الوطنية في قطاع السياحة، وسيوفر هذا التعاون أكثر من 500 وظيفة جديدة للكفاءات والمواهب في المملكة ضمن الـ 70,000 فرصة وظيفية التي ستخلقها وجهة “البحر الأحمر” عند تشغيلها بالكامل.

وتأتي هذه الشراكة في الوقت الذي تستعد فيه “البحر الأحمر الدولية” لاستقبال أولى ضيوفها في وجهتها الرئيسية “البحر الأحمر”، هذا العام. وعند الانتهاء من المشروع بالكامل في عام 2030، ستضم الوجهة أكثر من 8,000 غرفة فندقية في 50 فندقًا، إلى جانب العقارات والفلل السكنية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*