كجزء من حملة التدريب والتوظيف الرئيسية.. الطيران العماني يحتفل بتخريج 11 طالبا عمانيا

مسقط – وجهات| 

احتفل الطيران العماني، مؤخرا، بتخرج أول دفعة من طلابه العمانيين من برنامج رخصة طيار النقل الجوي، وذلك ضمن المبادرة التي أطلقها الناقل في عام 2018. تميز الحدث بتنظيم حفل أقيم تحت رعاية المهندس نايف بن علي العبري، رئيس هيئة الطيران المدني بسلطنة عمان. سينضم الطلاب الأحد عشر، الذين تم تدريبهم في أكاديمية عمان للطيران في صحار بالشراكة مع أكاديمية سي أيه إي أكسفورد، لشركة الطيران العماني في وظيفة ضابط ثانٍ طيار. وفي الوقت نفسه، تواصل مجموعات الطلبة المتبقيين تلقي التدريب حيث من المتوقع تخرج الدفعة التالية بنهاية هذا العام.

ملتزما بدعم التنمية الاجتماعية والاقتصادية في السلطنة وتمكين الشباب العماني، عزز الطيران العماني خلال السنوات القليلة الماضية برامج التدريب والتوظيف بالشركة. وبالتزامن مع العديد من الشراكات الحكومية وبهدف دعم عملياته التوسعية، استوعب الناقل الوطني أكثر من 260 من الذكور والإناث العمانيين في الشركة، منذ عام 2022.

حول ذلك، قال الكابتن موسى بن عيسى الشيداني، نائب رئيس أول العمليات الجوية في الطيران العماني: يتحول قطاع الطيران في عمان بخطى متسارعة ليصبح كمحرك للنمو الاقتصادي في البلاد. إن استراتيجية الطيران العماني تعكس الأولويات الوطنية، وعلى هذا النحو، نواصل تطوير قوة عاملة مستدامة ذات مهارات عالية يمكنها دعم تقدم القطاع وتلبية متطلبات هذه الصناعة دائمة التطور، وتعزيز مساهمتنا في رؤية عمان 2040. نحن فخورون بأنه لدينا فريقًا استثنائيًا على مستوى عالمي من الطيارين والأطقم الجوية يضم العديد من الجنسيات، ونبقى ملتزمين بضمان حصولهم على الكثير من الفرص للتطوير المهني والشخصي. معا، نحن نعمل على تعزيز بيئة تغذي مواهبهم وتطلعاتهم، وتدعم على حد سواء توجهات الطيران العماني في سعيه لتحقيق التميز.

بالإضافة إلى برنامج رخصة طيار النقل الجو، تشمل أبرز مبادرات التدريب والتوظيف الأخيرة للطيران العماني عقد شراكة مع أكاديمية مسقط للضيافة والمدرسة البريطانية للتميز لتقديم التدريب التحضيري للطالبات العمانيات في مجال الضيافة الجوية. علما أن 63 طالبا منخرطة حاليا في هذا البرنامج.

وفي نوفمبر الماضي، أطلق الناقل أيضًا برنامج “قادة المستقبل” الخاص بالخريجين التجاريين العمانيين، وهو برنامج تدريبي مكثف يمتد على مدى عامين، حيث يخضع 11 عمانيا من ذوي المؤهلات المعترف بها دوليا لبرنامج تَدوِير بهدف الوقوف على جميع الوظائف التجارية في الطيران العماني، وبعد ذلك سيتم منحهم أدوارًا داخل الشركة.

وفي الآونة الأخيرة، وبالتعاون مع وزارة العمل، أطلقت الشركة برنامجا تدريبيا مكثفا أثناء العمل لمدة 18 شهرا وبرنامج تدريب داخلي للمهندسين، حيث يتم حاليا تدريب 80 عمانيا في وحدة الهندسة. ويجري الآن توظيف 20 خريجًا إضافيًا في مركز الاتصال الخاص بالطيران العماني عبر التعاون أيضًا مع وزارة العمل.

بصفته الناقل الوطني للسلطنة يستفيد الطيران العماني من العمانيين ذوي الخبرة العالية والمؤهلين ليس فقط على مستوى المبتدئين، ولكن في كافة المستويات الوظيفية بالشركة. يبلغ معدل التعمين الإجمالي في الشركة حاليا حوالي 75% تتوزع على نسبة الطيارين العمانيين بواقع 81%، بينما تبلغ نسبة أطقم الضيافة الجوية 100% من الذكور، فيما تسجل نسبة المهندسين 90%، والوظائف المساندة 93%.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*