وكيل السياحة يُخرّج 144 مستفيدا من البرامج التدريبية

بينهم اكثر من 100 مرشد سياحي وفق معايير الفدرالية الدولية للمرشدين السياحيين 

قيس الحوسني: مشروع نجم يسهم في إعداد 250 شابا وشابة لدخول ريادة الأعمال السياحية 

مسقط – وجهات|

احتفلت كلية عمان للسياحة اليوم، تحت رعاية عزان بن قاسم البوسعيدي وكيل وزارة التراث والسياحة للسياحة، بتخريج 144 مستفيدا من البرامج التدريبية الخاصة بمجالات الإرشاد السياحي والضيافة والخدمة وفنون الطهي. حيث استفاد من البرامج التدريبية اكثر من 100 متدرب لتأهيل الحصول على رخصة الإرشاد السياحي و27 متدربا في فنون الطهي الراقي من وزارة الدفاع بالإضافة الى 19 متدربا في سلاسل المطاعم العالمية ضمن برنامج التدريب المقرون بالتشغيل.

 وأشار الشيخ قيس بن زاهر الحوسني عميد كلية عُمان للسياحة بالإنابة، الى ان الكلية تسعى الى رفد السوق بكوادر مؤهله ومدربه وفق أحدث التجارب العالمية وذلك من خلال الاستعانة ببيوت خبره في مجال الإرشاد السياحي كالفدرالية الدولية للمرشدين السياحيين وربطهم بجوانب نظرية وتطبيقية وعملية.
 وأضاف، بأن الكلية تعمل على أعداد برنامج تدريبي متكامل بمسمى مشروع نجم بالتعاون الشركة العمانية لتطوير وإدارة المشاريع السياحية والتراثية والذي يهدف الى توفير فرص وظيفيه في ريادة الاعمال السياحية لـ 250 شابا وشابة من مختلف محافظات السلطنة. 

وقالت شافية بنت علي المالكية مديرة وحدة التدريب والتطوير بالكلية: نفخر في كلية عمان للسياحة في تقديم برامج تدريبية متنوعة بين النصف الثاني من عام 2022 والأول من عام 2023 استفاد منها اكثر 400 متدرب في مجالات مختلفة تمثل الوظائف المرتبطة بالسياحة والفندقة والمطاعم والمطارات. واشارت الى ان الكلية تعمل مع عدد من الجهات لتقديم مجموعة من البرامج التدريبية المرتبطة بالتوظيف في قطاع السياحة.

كما أكدت المالكية الى ان الكلية تعمل جنب الى جنب شركاء السياحة لتوفير الكوادر العمانية المدربة والمؤهلة لدخول سوق العمل والمنافسة فيه. 
جدير بالذكر ان كلية عمان للسياحة المؤسسة الاكاديمية الرائدة في سلطنة عمان التي توفر دارسة تخصصية في مجال السياحة والضيافة، ما يعزز دورها في تأهيل الكوادر العمانية للالتحاق بسوق العمل السياحي في سلطنة عمان.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*