الخطوط القطرية تدشن 3 رحلات أسبوعية إلى طرابزون

الدوحة – وجهات|

دشنت الخطوط الجوية القطرية، أولى رحلاتها الجوية المباشرة من الدوحة إلى مدينة طرابزون في تركيا. وستسيّر الناقلة الوطنية لدولة قطرإلى وجهتها الجديدة في تركيا ثلاث رحلات مباشرة أسبوعياً، أيام الثلاثاء والجمعة والسبت، على متن طائرتها من طراز إيرباص A320. ويأتي تدشين الوجهة الجديدة ليعزز من تواجد الناقلة القطرية في تركيا فضلاً عن تنمية شبكة وجهاتها العالمية التي تضم أكثر من 160 وجهة.

وعند وصولها مطار طرابزون، تم استقبال الرحلة الافتتاحية بأقواس المياه الترحيبية بوجود إسماعيل أوستا أوغلو، محافظ ولاية طرابزون. واستمتع المسافرون بعروض فنية لفرقة فولكلورية تركية بالإضافة إلى المأكولات والمشروبات التركية. 

وتعد طرابزون سابع وجهات الناقلة الوطنية لدولة قطر في تركيا، حيث تستمر الخطوط الجوية القطرية بتشغيل رحلاتها إلى إسطنبول، أنقرة، أنطاليا، بودروم، صبيحة وأضنة. وتشتهر مدينة طرابزون، التي تقع في شمال شرق تركيا، بتاريخها وثقافتها الغنية بالإضافة إلى ساحلها الجميل المطل على البحر الأسود. كما وتفتخر المدينة بمجموعة من المناظر الطبيعية الخلابة بما في ذلك دير سوميلا وبحيرة أوزونغول وآيا صوفيا المذهلة.

ومع تدشين الرحلات الجوية لمدينة طرابزون، ستتاح الفرصة لمسافري الخطوط الجوية القطرية لاستكشاف كل ما تقدمه المدينة الرائعة بما في ذلك ممارسة الأنشطة الرياضية والمشي في جبالها أو الاستمتاع بالمراكز الترفيهية العائلية.

ومن جانبه، قال أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: “يسعدنا تدشين الوجهة الجديدة للخطوط الجوية القطرية في تركيا والتي تساهم في تعزيز التزامنا القوي تجاه الدولة ويتيح المجال لسهولة التنقل ما بين قطر وتركيا مع تشغيل الناقلة القطرية 58 رحلة اسبوعياً إلى سبعة مطارات في تركيا وهي إسطنبول، أنقرة، أنطاليا، بودروم، صبيحة، أضنة وطرابزون.

وأضاف الباكر: تبقى الخطوط الجوية القطرية داعمة للعلاقة الراسخة بين قطر وتركيا. كما وأود أن أشكر السلطات المحلية والجمعيات السياحية التي ساهمت في ضم طرابزون إلى شبكة وجهاتنا العالمية. يسعدنا أن نقدم خدماتنا ذات الـخمس نجوم لجميع المسافرين  القادمين من منطقة الخليج وكافة أنحاء العالم إلى طرابزون، والاستمتاع بتجربة طيران استثنائية عبر مطار حمد الدولي في الدوحة.

ومع استئناف هذه الرحلات الجوية الجديدة، سيتمكّن المسافرون من طرابزون من زيارة أكثر من 160 وجهة من شبكة الوجهات المتنامية للناقلة القطرية عبر مطار حمد الدولي الحائز على العديد من الجوائز العالمية وعلى متن أحدث الطائرات ضمن اسطول طائرات الناقلة القطرية الذي يزيد عن 200 طائرة حديثة.

وستشغل الخطوط الجوية القطرية رحلاتها الجوية المباشرة خلال موسم الصيف من 16 يونيو ولغاية 22 أغسطس 2023.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*