معرض دبي للطيران 2023 يسلط الضوء على أحدث التوجهات في قطاع حلول النقل الجوي ذاتي القيادة


 دبي – وجهات|

تشير التوقعات إلى أن عام 2023 سيكون بمثابة نقطة تحول في قطاع حلول النقل الجوي ذاتي القيادة، إذ إن الأساليب الجديدة والمبتكرة في مجال النقل الجوي تساهم في تطوير مستقبل القطاع بوتيرة متسارعة. ومن المتوقع أن تبلغ القيمة السوقية العالمية للقطاع 16.81 مليار دولار أمريكي في عام 2025، وأن تصل إلى 110.02 مليار دولار في عام 2035، لتسجل معدل نمو سنوي مركب بنسبة 21.7%.

ويرافق هذا النمو المطرد تطوير مجموعة كبيرة من الحلول المبتكرة للشحن والسفر جواً، إلى جانب تطوير مجموعة من اللوائح التنظيمية والموارد والبنية التحتية. 

وتُعدّ دبي اليوم واحدة من أبرز المساهمين في تطوير مستقبل النقل للأفراد والبضائع، إذ إن الوتيرة المتسارعة في تعزيز الابتكار والتقدم في حلول النقل الجوي المستقبلية تجعلها واحدة من أسرع الأسواق نمواً في قطاع الطيران. ونظراً لمكانتها الرائدة في تطوير الحلول المبتكرة في مجالات حلول النقل الجوي ذاتي القيادة والنقل الجوي في المناطق الحضرية، تمهد دبي الطريق أمام القطاع لتحقيق المزيد من النمو على المستوى الدولي.

كما يؤكد معرض دبي للطيران أن قطاع حلول النقل الجوي ذاتي القيادة سيكون جزءاً رئيسياً من جدول أعمال النسخة القادمة من المعرض التي تقام خلال الفترة بين 13 – 17 نوفمبر 2023 في مطار آل مكتوم الدولي (دبي وورلد سنترال). 

ويقام معرض دبي للطيران هذا العام تحت شعار “مستقبل قطاع الطيران”، والذي سيشهد إطلاق جناح جديد مخصص بقطاع حلول النقل الجوي ذاتي القيادة، حيث يمكن لأبرز الجهات الفاعلة في القطاع على المستويين الإقليمي والعالمي استكشاف تقنيات الطيران المستقبلية التي سيكون لها تأثير بارز على قطاع السفر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*