عقدا جلسة مباحثات في المبنى الرئاسي في طهران.. جلالةُ السُّلطان والرئيس الايراني يبحثان تعزيز وتطوير أوجه التعاون بين البلدين

طهران – العُمانية|

عقد حضرةُ صاحبِ الجلالةِ السُّلطان هيثم بن طارق المعظم، حفظهُ اللهُ ورعاهُ، والرئيس الدكتور إبراهيم رئيسي رئيسُ الجمهوريّة الإسلاميّة الإيرانيّة، اليوم الأحد، جلسة مباحثات بالمبنى الرئاسي الجمهوريّ الإيرانيّ بالعاصمة طهران جرى خلالها بحثُ أوجه التّعاون الثّنائي القائم بين سلطنة عُمان والجمهوريّة الإسلاميّة الإيرانيّة في مختلف المجالات وسبل تطويرها وتعزيزها. 

كما تم تبادل وجهات النّظر تجاه العديد من القضايا الرّاهنة ذات الاهتمام المشترك في ضوء المستجدّات على السّاحتين الإقليميّة والدوليّة. 

وكان حضرةُ صاحبِ الجلالةِ السُّلطان هيثم بن طارق المعظم، حفظهُ اللهُ ورعاهُ، قد وصل بحفظ الله ورعايته، إلى الجمهوريّة الإسلاميّة الإيرانيّة الصّديقة مساء يوم الأحد في زيارةٍ رسميّةٍ تستغرق يومين.

وقد أُجريت لجلالةِ سُلطان البلاد المفدّى، أعزّهُ اللهُ، مراسمُ استقبال رسميّة، فلدى وصول الموكب المُقلّ لجلالتِه إلى المبنى الرئاسيّ الجمهوريّ بقصر سعد آباد بالعاصمة طهران كان الرئيس الدكتور إبراهيم رئيسي رئيسُ الجمهوريّة الإسلاميّة الإيرانيّة في مُقدّمة المُستقبلين والمُرحّبين بجلالةِ السُّلطان المعظم، متمنّيًا لجلالتِه ولوفده المرافق طيب الإقامة.

عقب ذلك اصطحب الرئيس الايراني، جلالةَ السُّلطان المعظم إلى منصةِ الشّرف، حيث عُزف السّلام السُّلطانيُّ العُمانيُّ والنشيد الوطنيُّ الإيرانيُّ، بعد ذلك قام جلالةُ السُّلطان المعظم يرافقه الرئيس الإيرانيّ بتفقّد حرس الشّرف الذي أدّى التّحيّة لجلالتِه.

بعد ذلك توجه القائدان الى مبنى الاستقبال حيث صافح جلالة السلطان المفدى كبار مستقبليه من الجانب الايراني وهم، الدكتور حسين أمير عبداللهيان وزير الخارجية واحسان خاندوزي وزير الاقتصاد والمالية ( رئيس بعثة الشرف ) والعميد محمد رضا اشتياني وزير الدفاع واسناد القوات المسلحة وجواد أوجي وزير النفط ومهرداد  بذرباش وزير الطرق وبناء المدن وغلام حسين اسماعيلي رئيس مكتب رئيس الجمهورية ومهدي نيازي المكلف بوزارة الصناعة والمناجم والتجارة والدكتور محمد رضا فرزين محافظ البنك المركزي ومحمد جمشيدي مساعد الشؤون السياسية في مكتب رئيس الجمهورية وعلي باقري كني وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية ومهدي صفري وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدبلوماسية الاقتصادية وعلي نجفي سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية المعتمد لدى سلطنة عُمان.

فيما صافح الرئيس الدكتور إبراهيم رئيسي أعضاء الوفد الرّسميّ المرافق للمقام السّامي.

وكان جلالة السلطان المعظم قد وصل في وقت سابق إلى العاصمة الإيرانية طهران حيث كان في استقباله لدى وصوله مطار مهر آباد الدكتور محمد رضا مخبر النائب الأول لرئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية واحسان خاندوزي وزير الاقتصاد والمالية رئيس بعثة الشرف والسفير علي نجفي سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية المعتمد لدى سلطنة عمان والسفير إبراهيم بن أحمد المعيني سفير سلطنة عمان المعتمد لدى الجمهورية الإسلامية الإيرانية وعدد من أعضاء سفارة سلطنة عمان بالجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وقد غادر حضرة صاحــب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم، اليلا ظهر أمس الاحد، متوجها إلى الجمهورية الإسلامية الإيرانية في زيارة رسمية تستغرق يومين يلتقي خلالها الرئيس الدكتور إبراهيم رئيسي رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

تأتي هذه الزيارة تلبية للدعوة الكريمة التي تلقّاها جلالة سلطان البلاد المفدى من الرئيس الإيراني، وتأكيدا على متانة العلاقات الوطيدة بين سلطنة عُمان والجمهورية الإسلامية الإيرانية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*