مقال| مستهدفات رؤية عُمان 2040

يكتبه: يوسف البلوشي|
 
وضعت رؤية عُمان 2040 مستهدفات عدة لتحقيقها لقطاعي التراث والسياحة في سلطنة عمان، منذ بدأ العمل بتلك الأهداف، حيث يتحقق ذلك يوما بعد يوم بمتابعة حثيثة من مكتب رؤية عُمان سواء في وزارة التراث والسياحة أو وحدة متابعة تنفيذ رؤية عُمان 2040، وكذلك متابعة من مسؤولي الوزارة بشكل دقيق للمرتكزات والأهداف الموضوعة. 
ما نراه اليوم من نقاط دفع قوية للقطاع تسير وفق ما هو مخطط مع جهود كبيرة لحلحلة التحديات سواء التي هي من الداخل متمثلة في تعثر بعض المشاريع السياحة أو تلك التحديات الدولية التي جعلت من القطاع السياحي يتراجع مثل ما هو حدث في وقت أزمة “كوفيد 19”. 
فبلا شك فإن المتابعة الدقيقة سوف تعطي دافعا لتحقيق الرؤى والأهداف، والوقوف أمام التحديات حتى تسير قافلة الحراك والنشاط السياحي خاصة من حيث جلب المزيد من الاستثمارات إلى سلطنة عُمان لرفع مساهمة هذا القطاع إلى أكثر من 3 ‎%‎ بحلول عام 2025 في الناتج المحلي الاجمالي.
ومع جهود الاستفادة من قطاع التراث في المجال السياحي فقد أصبح ذلك يسير وفق خطط ممنهجة من خلال الاستثمار في عدد من القلاع والحصون والمواقع التراثية لتكون بوابة سياحية تخلق فرصا استثمارية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة من جانب وتعزيز السياحة التراثية من جانب آخر. 
لذلك لدينا الأمل الكبير في أن استمرار المتابعة وسرعة حل التحديات أمام القطاع وكذلك حل التحديات أمام المستثمرين سيكون له عائد جيد على القطاع على المديين القصير والبعيد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*