مقال| لنغير مفهوم السياحة الصيفية

يكتبه: يوسف البلوشي|
 

رغم أن درجات الحرارة تكون في أوج ارتفاعها خلال أشهر الصيف في كثير من المحافظات ومن بينها مسقط، لكن بالامكان تغيير المشهد ليكون منعشا سياحيا اذا ما فكرنا خارج الصندوق بعض الشيء من خلال إقامة فعاليات صيفية في عدة مواقع.
وتملك مسقط وعدد من المحافظات مراكز تجارية وأطوال ممتدة من الشواطىء يمكن استثمارها لإقامة مناشط صيفية للأطفال والعائلات لتحريك المياه الراكدة خلال هذه الفترة.
كما أن وجود سلسلة من الفنادق يمكن أن يسهم في منح أسعار مخفضة للإقامة مع إقامة فعاليات وحفلات فنية ودورات رسم وفنون تقليدية ومحطات لبيع الأكلات الشعبية المحلية لرواد الفنادق. 
يمكن أن نغير المشهد مع ترتيب بعض الفعاليات من خلال رحلات بحرية عبر السفن السياحية بأسعار رمزية للتعرف على معالم مسقط من خلال الواجهة البحرية ومشاهدة الدلافين وصيد الأسماك أو الغوص لمشاهدة الأحياء البيئة والجيولوجية في أعماق البحر. 
مع كل هذه يمكن أن نغير مشهد الموسم الصيفي، من خلال فعاليات متنوعة للأطفال في مركز عمان للمؤتمرات والمعارض ومسرحيات فنية وحفلات فنية مسائية. 
نأمل أن تتكاتف الجهود لاستثمار موسم الصيف وتفعيل الأنشطة والفعاليات حتى نرسم الفرحة على وجوه الأسر والأطفال واستثمار فترة الإجازات المدرسية فكثير من العائلات تحتاج إلى خدمات ترفيهية صيفية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*