جلالة السلطان المعظم والرئيس المصري يعقد جلسة مباحثات رسمية في القاهرة

بحثا أوجه التعاون الثنائي القائم بين البلدين وتبادلا جهات النظر حول التطوُّرات الإقليمية والدولية 

مسقط – القاهرة – العمانية| 

عقد حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم، حفظهُ اللهُ ورعاهُ، وأخوه رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة عبدالفتاح السيسي، اليوم جلسة مباحثات رسميّة بقصر الاتحادية بالعاصمة المصرية القاهرة.

وفي بداية الجلسة، جدّد الرئيس المصري ترحيبه البالغ بجلالةِ السُّلطان المعظم في بلده الشقيق ضيفا كريما على جمهوريّة مصر العربيّة وشعبها العزيز، راجيا لجلالتِه ولوفده الرسميّ طِيب الإقامة، من جانبه عبّر جلالةُ سُلطان البلاد المفدّى عن بالغ شكره وتقديره للرّئيس المصري على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة.

واستعرض القائدان العلاقات الأخويّة المتميّزة بين سلطنة عُمان وجمهورية مصر العربيّة وما يجمعهما من روابط تاريخيَّة وطيدة، إضافةً إلى بحث أوجه التعاون الثنائي القائم بين البلدين في كافة المجالات بما يُعزّز المصالح المشتركة بينهما ويعود على شعبيهما الشقيقين بالخير والنماء، كما تبادل جلالةُ السُّلطان المعظم وأخوهُ الرئيس وجهات النظر حول مستجدات الأوضاع التي تشهدها المنطقة ومُجمل التطوُّرات الإقليمية والدولية.

وكان حضرةُ صاحبِ الجلالةِ السُّلطان هيثم بن طارق المعظم، حفظه الله ورعاه، قد وصل إلى جمهوريّة مصر العربيّة الشقيقة مساء اليوم الاحد، في زيارةٍ رسميّةٍ تستغرق يومين.

ولدى وصولِ جلالةِ السُّلطان المعظم مطار القاهرة الدولي كان أخوهُ الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيسُ جمهوريّة مصر العربيّة في مُقدّمة المُستقبلين والمُرحّبين بجلالةِ عاهل البلادِ المفدّى عند سُلّم الطائرة.

كما كان في الاستقبال السفير عبد الله بن ناصر الرحبي سفيرِ سلطنة عُمان المعتمد لدى جمهورية مصر العربية ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية وأعضاءُ سفارة سلطنة عُمان بجمهوريّة مصر العربيّة الشقيقة.

بعدها توجّه جلالةُ السُّلطان المعظم، حفظهُ اللهُ ورعاهُ، وأخوهُ  الرئيس المصري إلى قاعة التشريفات مرورا بين صفّين من حرس الشّرف من الحرس الجمهوريّ المصريّ.

وعقب استراحةٍ قصيرةٍ بقاعة التشريفات، استقلّ جلالةُ سُلطان البلاد المُفدّى يرافقه أخوهُ الرئيس المصري الموكبَ الذي أقلّهما إلى قصر الاتحادية تحفّهما كوكبةٌ من الدراجات النارية من الحرس الجمهوري المصري، حيث أُجريت لجلالتِه مراسم استقبال رسميّة.

وقبيل دخول الموكب المُقلّ للقائدين البوابة الرئيسَة لقصر الاتحادية اصطفت كوكبةٌ من الخيالة ابتهاجا بمقدم جلالته الميمون، ونُفخت الأبواق، فيما أطلقت المدفعية إحدى وعشرين طلقةً تحيّةً لجلالتِه، بعدها اصطحب الرئيس جلالةَ السُّلطان المعظم إلى منصّة الشّرف، حيث عُزف السّلام السُّلطاني العُماني والسّلام الجمهوريّ المصريّ، بعد ذلك قام جلالةُ السُّلطان المعظم يرافقه أخوهُ الرئيس المصري بتفقّد حرس الشرف الذي أدّى التحيّة لجلالتِه.

بعد ذلك اُلتقطت صورٌ تذكاريّة لجلالةِ السُّلطان المعظم وأخيه الرئيس المصري.عقب ذلك صافح جلالةُ السُّلطان المفدّى كبار المُستقبلين من الجانب المصريّ.
فيما صافح الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية أعضاء الوفد الرسميّ المرافق لجلالة السلطان المعظم.

وكان حضرةُ صاحبِ الجلالةِ السُّلطان هيثم بن طارق المعظم، حفظهُ اللهُ ورعاهُ، قد غادر البلاد ظهر امس، متوجّها إلى جمهورية مصر العربية الشقيقة في زيارة رسميّة تستغرق يومين يلتقي خلالها بأخيهِ الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيسِ جمهورية مصر العربية.

وتأتي هذه الزيارةُ تلبيةً للدّعوة الكريمة التي تلقّاها جلالةُ سُلطان البلاد المفدّى من أخيه الرئيس المصري، وتأكيدا على عمق العلاقات التاريخيَّة بين سلطنة عُمان وجمهورية مصر العربية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*