مع اختتام فعاليات معرض سوق السفر العربي 2023.. جناح سلطنة عُمان يشهد سلسلة اجتماعات لبناء علاقات تعاون مع الشركاء

التعريف بالمصايف العمانية المعتدلة الأجواء وتسهيلات دخول المقيمين في دول الخليج إلى عمان 

متحف عمان عبر الزمان يبحث استقطاب الافواج السياحية

منتجع شاطىء السلاحف يستعد لبدء موسم تعشيش السلاحف يونيو المقبل     

دبي – تقرير: يوسف بن احمد البلوشي|
 
تختتم سلطنة عُمان ممثلة في وزارة التراث والسياحة، الخميس، مشاركتها في معرض سوق السفر العربي الذي انطلق الاثنين الماضي في مركز دبي التجاري العالمي.

وجاءت المشاركة العُمانية في المعرض بهدف إبراز أهم المشاريع السياحية المستقبلية والتطورات في قطاع السياحة واستقطاب المستثمرين والمهتمين بهذا القطاع، والتي تشمل المجمعات السياحية، حديقة النباتات العُمانية، المشاريع الفندقية، مشاريع سياحة المغامرات والمواقع التاريخية. 

وشهد الجناح العماني سلسلة اجتماعات بين الشركات العمانية والفنادق المشاركة ضمن الجناح وعددها 21 شركة وفندقا، وعقدت اتفاقات تعاون لعمل مشترك خلال الفترة المقبلة سواء كبرامج صيفية أو لموسم السياحة الشتوية القادمة. 

وتأتي هذه المشاركة السنوية في إطار حرص سلطنة عُمان ممثلة في وزارة التراث والسياحة العُمانية ومؤسسات ومنشآت القطاع السياحي العُماني على المشاركة في هذا المعرض السياحي الدولي الذي يعد الأكبر من نوعه على مستوى المنطقة والذي وصل اليوم إلى دورته الـثلاثين.

متحف عمان عبر الزمان 

وقالت سالمة المسروري، اداريك تسويق في متحف عمان عبر الزمان، تأتي مشاركة متحف عمان عبر الزمان في معرض سوق السفر العربي للتعريف بمتحف عمان عبر الزمان كوجهة عالمية المستوى والتي من شأنها رفع الوعي وتوطيد علاقة الشباب العماني بالارث الغني لبلدهم ويعتبر المتحف وجهة ثقافية تعليمية لمختلف الفئات العمرية ..
واضافت: تعتبر المشاركة فرصه للالتقاء بمختلف المؤسسات السياحية الإقليمية والدولية، من أجل بناء أرضية عمل مشتركة بين الطرفين. وأتاحت المشاركة هذا العام للمعرض فرصة التواصل المباشر مع الشركاء من قطاع السفر والسياحة العربي ولتعزيز مكانة المتحف كوجهة مميزة للزوار المحلي والعالمي .
ويُعد معرض سوق السفر العربي بدبي من أهم المعارض السياحية على مستوى الوطن العربي كونه يتيح الفرصة للمشاركين للالتقاء بصناع السياحة من مختلف الدول.

فندق دبليو مسقط 

من جانبه، قال عبدالكريم البلوشي مدير ادارة المبيعات في فندق دبليو مسقط، جاءت مشاركتنا هذا العام في سوق السفر العربي للتعريف بالفندق وخدماته التي يقدمها النزلاء وزوار سلطنة عمان، حيث يضم الفندق 250 غرفة فندقية و29 جناحا وسلسلة مطاعم عالمية واحواض سباحة وصالة الرياضة.
وأشار التقينا خلال ايام المعرض بالعديد من الشركاء الذين تباحثنا معهم عن جذب الافواج السياحية والزوار إلى سلطنة عمان خاصة من دول الخليج بعد التسهيلات التي قدمتها الحكومة لدخول المقيمين في دول الخليج العربية، الامر الذي يسهل وصول السياح الى سلطنة عمان بسهولة.
واكد ان مثل هذه المعارض تبني علاقات واسعة مع الشركاء، للتنسيق التعاون وتوطيده بشكل أوسع خاصة تحت مظلة واحدة تتطلب حضورا فاعلا. وأكد ان الطلب على عمان يتزايد عاما بعد عام ولذلك نرى ان القطاع السياحي سوف يشهد حضورا موسعا خلال السنوات المقبلة خاصة مع المشاريع التي تقام في مختلف المحافظات.

منتجع شاطىء السلاحف 

بدوره، قال جمال بن ناصر العلوي، الرئيس التنفيذي لمنتجع شاطىء السلاحف في صور بمحافظة جنوب الشرقية، تشهد محافظة جنوب الشرقية حضورا سياحيا فاعلا، خاصة انها تتمتع بأجواء لطيفة ومتعددة طوال العام، بجانب ما تملكه من ثراء سياحي سواء من حيث الشواطىء او لزيارة محمية السلاحف في رأس الجنز. 
وأشار العلوي إلى ان موسم تعشيش السلاحف سوف يبدأ من شهر يونيو المقبل، ويشهد الموسم تزايدا في عدد السياح لمشاهدة السلاحف وهي تضع بيضها على شواطىء رأس الجنز. 
وأضاف، نحن ومن خلال مشاركتنا في سوق السفر العربي، نسعى لترسيخ حضورنا وتنسيق رحلات سياحية للسياح للخليجيين أو للمقيمين في المنطقة عبر تعاون مشترك مع شركات السياحة في دبي والسعودية وقطر على وجه الخصوص. 
ونتطلع إلى نشاط سياحي كبير خلال الفترة المقبلة بعد تسهيلات دخول المقيمين في دول الخليج إلى سلطنة عمان، وهذا يتطلب المزيد من برامج الترويج للمواقع السياحية خاصة التي تتمتع باعتدال الطقس خلال اشهر الصيف الحارة في دول الخليج.

مشروع زري خصب 

وتقول مريم بنت سليمان الشيخة، من مشروع زري خصب، بمحافظة مسندم، ان مشاركتنا في هذا المعرض هدفنا نعرف الزوار بالجديد في المحافظة.واضافت، تشهد مسندم عدة مشاريع تنموية سياحية مثل الحبل الإنزلاقي وبرامج المغامرات وكذلك الفاصل البحري في بحر عمان، اضافة الى نشاط حركة السفن السياحية نحو ميناء خصب.
وقالت، كما اننا نعرف بمشروع زري خصب، وهو احد مشاريع المؤسسات الصغيرة ويقدم عدة صناعات محلية مثل الهدايا التذكارية التي تصنع من قبل الحرفيين في محافظة مسندم، للترويج لمثل هذه المشاريع السياحية الهادفة والعريف بالصناعة العمانية من خلال هذه المحافل. بالاضافة الى مشروع المشى الجبلي الفاصل بين مياه بحر عمان “خور الحبلين”،. ومياه الخليج العربي ” خور شم”. 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*