منطقة فود السويسرية الوجهة المثالية لقضاء العطلات

سويسرا – وجهات|

 تقع منطقة فود في الجزء الجنوبي الغربي من سويسرا في منطقتها الناطقة بالفرنسية بين بحيرة جنيف وبحيرة نوشاتيل، وهي وجهة لقضاء إجازة الأحلام. تُخدم المنطقة بمطار جنيف الدولي، الذي يبعد 40 دقيقة بالقطار عن لوزان. تفتخر المنطقة ببنية تحتية قوية بما في ذلك أماكن إقامة فاخرة وبأسعار معقولة ونظام نقل متصل جيداً. تتميز المنطقة بالمدن الجميلة مثل لوزان والعاصمة الأولمبية ومونترو ريفيرا، وكلها غارقة في قرون من التاريخ والثقافة. لقد أثرت وألهمت العديد من الفنانين على مر السنين من لورد بايرون وأودري هيبورن وتشارلي شابلن وديفيد بوي وفريدي ميركوري.
 تشتهر منطقة فود بفن المعيشة، الأحداث المحلية والدولية، الأنشطة الرياضية في الهواء الطلق، فن الطهو على مستوى عالمي، وطبعاً التقاليد والثقافة.

فإذا كنت تبحث عن مكان للاحتفال بعيد الفطر مع العائلة أو الأصدقاء، نقدم لك منطقة فود التي تعدُ الخيار الأمثل لهذه المناسبات، حيث تتيح لك فرصة الاستمتاع بمغامرة ثقافية، أو عطلة في الهواء الطلق، أو تناول الطعام في أجواء رائعة، أو ربما الاستمتاع بمزيج من هذه الأمور. كما يمكنك الهرب من درجات الحرارة المرتفعة وصخب المدينة، لتستمتع بالمناظر الخلابة للبحيرات والجبال الشاهقة، بالإضافة إلى المدن النابضة بالحياة والأنشطة الثقافية والمطاعم الرائعة وغير ذلك الكثير.
نضع بين يديك أهم الفعاليات والمغامرات التي تقدمها منطقة فود السويسرية ويمكن الاستمتاع بها خلال عطلة عيد الفطر المبارك.
تعد منطقة فود السويسرية وجهة مثالية لعشاق الطبيعة والمغامرة والاستكشاف والسير لمسافات طويلة، حيث تضم البحيرات والجبال ومناجم الملح المحمية. حيث تعد مناجم الملح في بكس على سفح جبال الألب في فود، تجربة سويسرية فريدة ومثالية للعائلات، حيث يمكن للزوار استكشاف متاهة من الأعمدة والسلالم والقاعات تحت الأرض تمتد على مسافة 50 كيلومترًا، والتعرف على تقنيات استخراج الملح المستخدمة في جبال الألب منذ عام 1684.
بينما يمكن للمستكشفين الاستمتاع بجمال جراند كاريسيه، أكبر محمية طبيعية على ضفاف البحيرة في سويسرا، حيث يمكنهم استكشاف الأراضي الرطبة والضحلة والغابات، والحياة البرية التي تضم 800 نوعًا من النباتات و10،000 نوع من الحيوانات. كما يمكن للزوار متابعة المشي عبر الممر الخشبي إلى قلب المحمية، والتعرف على الطيور المهاجرة من الشمال إلى الجنوب.
أما اذا كنت تعشق سحر العالم القديم، فأنك ستجد في كانتون فود ما تبحث عنه، حيث يمكنك الاستمتاع بالإقامة في فنادق تاريخية تمتد جذورها لعدة قرون. وبعيدًا عن العتمة والإهمال، تتميز هذه الفنادق بالأناقة والراحة والهدوء والفخامة، إذ انهُ بسبب إستخدام هذه الفنادق في العديد من الأفلام عبر الزمن، ستشعر وكأنك تتجول في أروقتها المضاءة بالشموع والممرات الفخمة كأنك أحد أفراد العائلة المالكة أو الأمراء.
كما يمكنك زيارة قلعة شيلون التي تقع على جزيرتها الصخرية وتتمتع بخلفية طبيعية تجمه ما بين جبال الألب وبحيرة جنيف. وقد اشتهرت القلعة بكونها مصدر إلهام للأدباء والفنانين، بما في ذلك رواية جان جاك روسو “جولي، أو نيو هيلواز” وقصيدة اللورد بايرن “سجين شيلون”. كما تعد القلعة التي بُنيت في القرن الحادي عشر من بين المعالم التاريخية الأكثر زيارة في سويسرا.
كما أنهُ لايمكن أن تكتمل زيارتك لسويسرا بدون القيام بجولة في وادي دو جو. حيث تُعد هذه المنطقة مركزاً لصناعة الساعات العالمية المشهورة، وتكشف عن كل ما يتعلق بهذه الصناعة، بدءاً من المواد الثمينة وصولاً إلى الحرفية والتكنولوجيا السويسرية المستخدمة لإنشاء هذه الأعمال الفنية المصغرة على مدى القرون. كذلك يمكن للضيوف التعمق أكثر في هذا المجال عند زيارة “متحف اسباس هرلوجر”، وهو متحف حديث وتفاعلي فهمًا أعمق عن كيفية ازدهار هذه الصناعة في وادي دو جو.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*