فرصة لالتقاط الصور واستمتاع الزوار بالمناظر الخلابة.. بدء موسم تفتح أزهار المشمش في قرية “وكان”

نخل – وجهات|

 
تشهد قرية “وكان”بوادي مستل بولاية نخل في محافظة جنوب الباطنة خلال هذا الوقت من العام بتفتح أزهار المشمش، وتكتسي المدرجات الزراعية باللون الأبيض الناصع مما يدهش الناظر  وتستقطب محبي التصوير حيث يعتبر فرصة لالتقاط صور ساحرة وذات جمالية خلابة اضافة الى جذب الزوار والسياح لمشاهدة المناظر الخلابة لتفتح أزهار المشمش.

وتبدأ عملية التزهير خلال هذه الفترة من العام، والمتوقع أن يستمر تزهير بقية الأشجار حتى نهاية شهر فبراير وبداية شهر مارس. وتشتهر قرى ولاية نخل بوادي مستل بزراعة عدة محاصيل موسمية منها الخوخ والمشمش والرمان والعنب. ومع بداية تزهير الأشجار يبدأ المزارعون بعملية التسميد والري المنتظم.

وتتراوح فترات الري خلال هذا الموسم مرة واحدة كل 8 الى 12 يوما. وسبقت تلك المرحلة أي قبل التزهير عملية تعطيش اﻻشجار لمدة 40 يوما وذلك خلال الموسم المتعارف عليه محليا “بصردة الأرض” أي فترة اشتداد برودة الأرض. ثم يبدأ المزارعون بعملية الري مع بداية ما يعرف محليا بصردة الهواء والتي تبدأ خلالها عملية تفتح الأزهار لتكتسي الحقول حلة بيضاء تجذب إليها جموع السياح من داخل وخارج السلطنة.

وكان قرية جبلية صغيرة تقع في محافظة جنوب الباطنة، على ارتفاع ما يقارب 2000 متر فوق مستوى سطح البحر. تقع القرية على بعد 90 دقيقة تقريبا أو 150 كيلومترا بالسيارة من العاصمة مسقط، ولا يمكن الوصول إليها إلا عبر المركبات ذات الدفع الرباعي لأن الطرق المؤدية إلى وكان وعرة بعض الشيء.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*