مقال| مهرجان مغامرات الصحراء

يكتبه: يوسف البلوشي |

تغمر الناس الفرحة والابتهاج حينما يقام على أرض محافظتهم أو ولايتهم فعاليات ومهرجانات تعزز من الدور السياحي وتنشط الحركة التجارية والاقتصادية.
ولا شك فإن مهرجان مغامرات الصحراء، يأتي ليعزز أهميته في جذب الزوار إلى محافظة شمال الشرقية التي تشتهر بنشاطها السياحي في موسم الشتاء حيث الرمال الذهبية وانجذاب السياح لمشاهدة غروب وشروق الشمس من بين الكثبان الرملية بلونها الذهبي.
وعززت بدية دورها السياحي بعد قيام عدد من أبناء شمال الشرقية باقامة المخيمات السياحية كاستثمار جيد في فصل الشتاء لتوجد مواقع إيواء للزوار والسياح وأصبحت مقصدا سياحيا ليس للسياحة الداخلية فحسب بل يقصدها السياح من مختلف دول العالم. 
اليوم يدخل المهرجان بوجه جديد من خلال مغامرات الصحراء وهي جزء مهم يجب التركيز عليه خاصة في مثل محافظة شمال الشرقية التي تشتهر برمالها التي تعطي فسحة المغامرة، وكذلك إدخال المناطيد العملاقة كتجربة أولى في المكان لمشاهدة جمال الرمال من الأعلى في مشهد خيالي خاصة مع شرق الشمس وغروبها. 
هذه النشاطات تحتاج اليها كل محافظة ليس في فترة محددة بل نعتقد أنه يجب أن تقام في كل نهاية أسبوع كمتنفس للناس لارتياد المكان والعيش في أجواء مع بداية الإجازة الأسبوعية لإثراء المكان والمقاصد السياحية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*