العراق مع اليمن وعمان مع السعودية غدا في “خليجي 25”

البصرة – وام|

يسدل غداً الخميس الستار على الدور الأول للمجموعة الأولى في بطولة كأس الخليج العربي “خليجي 25” والمقامة منافساتها بمدينة البصرة العراقية.

وتقام مباراتان في نفس التوقيت، السابعة مساءً بتوقيت أبوظبي، في ختام هذا الدور، حيث يواجه منتخب العراق “مستضيف البطولة”، نظيره اليمني على إستاد البصرة الدولي، في حين يلتقي منتخب سلطنة عُمان مع نظيره السعودي على إستاد الميناء الدولي.

ويكفي المنتخب العراقي، متصدر المجموعة برصيد 6 نقاط، التعادل للتأهل كأول مجموعته، خاصة أن المنتخب اليمني (دون نقاط) فقد حظوظه في التأهل.

ويدير هذه المباراة طاقم تحكيم أوزبكي بقيادة الجيز تاتاشايف، ومعهم حكما تقنية الفار، الإماراتي أحمد عيسى، والقطري عبدالله المري.

من جهته، أكد مدرب العراق، الإسباني خيسوس كاساس، أهمية مواجهة مباراة اليمن التي لن تكون سهلة كما يتوقع البعض.

وأوضح أن منافسه يتطور مستواه من مباراة إلى أخرى، بدليل المردود الجيد الذي قدمه في مباراته الأخيرة أمام عمان، حيث كان أكثر تنظيماً من مباراته الأولى.

ونفى أن يكون قد قلل من أهمية البطولة، لكنه أكد أن المنتخب العراقي ليس المرشح الأول للقب، برغم أن الوصول إلى النهائي يعتبر حلماً بالنسبة له في ظل وجود منتخبات أكثر جاهزية.

وفي المقابل، أكد مدرب المنتخب اليمني، التشيكي سكوب، أنه برغم كونه خارج حسابات البطولة فعلياً، لكنه سيحاول تقديم أفضل ما لديه لتحقيق أول فوز له في كأس الخليج.

وقال: “مستوانا يتحسن بعد كل مباراة، نلعب بدون دوري، ولم نخض مباريات دولية منذ فترة، وفي المقابل منتخب العراق يستحق التقدير”.

وستكون المنافسة على بطاقة التأهل الثانية في هذه المجموعة، على أشدها في لقاء عمان (4 نقاط) والسعودية (3 نقاط)، حيث إن فوز أي منهما كفيل بتأهيله مباشرة، أما التعادل فسيكون لمصلحة المنتخب العماني فقط.

ويدير هذه المباراة طاقم تحكيم صيني بقيادة ما نينج، ومعه الدولي الإماراتي عادل النقبي حكماً رابعاً، والفرنسي جيرمي بيرنارد والصيني فو ميونج حكمي تقنية “الفار”.

من ناحيته، أعرب مدرب منتخب سلطنة عمان الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش، عن تفاؤله بمواجهة نظيره السعودي، وأشار إلى جاهزية لاعبيه لخوض هذه المواجهة التي لن تكون سهلة على الإطلاق.

وأشار إلى أن المنتخب العماني يعاني من بعض الإصابات العادية، وأن البدلاء قادرون على تحمل المسؤولية.

فيما اعتبر مساعد مدرب المنتخب السعودي أحمد الرويعي أن طموح الفوز والتأهل للدور التالي هو هدف منتخب بلاده الذي لم يقدم لاعبوه كل ما لديهم بعد.

وقال: “هذا الجيل هو بطل بطولتي آسيا وغرب آسيا ويتطلع إلى تحقيق هدف آخر على المدى البعيد وهو الأولمبياد”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*