دول أوروبا تشدّد اختبارات كورونا على القادمين من الصين

فيينا – وجهات – وكالات – العُمانية|

 

أعلنت كل من ألمانيا وبلجيكا والسويد واليونان والنمسا، أنها ستلزم المسافرين الوافدين من الصين بإجراء اختبار “كوفيد-1″، وذلك عقب اجتماع لخبراء الصحة في بروكسل.

واتخذت الدول الاوروبية إجراءات بعد أن أعلنت بريطانيا وفرنسا وإيطاليا وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة في وقت سابق عن فرض إجراءات سفر إضافية على الزائرين من الصين.

وسيتعين على المسافرين القادمين من الصين إظهار نتيجة سلبية لاختبار فيروس كورونا أجريت قبل مدة لا تزيد على 48 ساعة.

وقال وزير الصحة الألماني كارل لاوترباخ إن ألمانيا ستجري تغييرا في لوائح الدخول على المدى القصير وأن المسافرين القادمين من الصين سيحتاجون مستقبلا إلى إجراء اختبار أجسام مضادة سريع سلبي واحد على الأقل عند دخول ألمانيا. ولم يتضح حتى الآن متى ستدخل الإجراءات الجديدة حيز التنفيذ.

يشار إلى أن خبراء الصحة في دول الاتحاد الأوروبي لم يتمكنوا يوم الأربعاء من الاتفاق على تطبيق اختبار إجباري، لكنهم أصدروا بدلا من ذلك توصية قوية. كما نصح الخبراء بارتداء كمامات طبية أو كمامات إف إف بي2 (إن 95) على متن الطائرات القادمة من الصين.

من جهتها، أعلنت السلطات الصحية في النمسا فرض الإجراءات الوقائية الخاصة بفحص فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) اعتبارا من “السبت” على القادمين من الأراضي الصينية.

ودعت السلطات في بيان نشرته الصحافة المحلية المسافرين القادمين من الصين إلى تقديم اختبار فحص (كوفيد) سلبي لا تتجاوز صلاحيته 48 ساعة قبل المغادرة إلى النمسا.

من جهته قال وزير الصحة النمساوي يوهانس راوخ إن إلزام المسافرين بهذا الاختبار يأتي بناء على قرار اتخذته العديد من حكومات الاتحاد الأوروبي وأعلنت دول عدة حول العالم من ضمنها الولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية والهند وإيطاليا هذا الأسبوع فرض قيود مختلفة على المسافرين القادمين من الصين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*