متحف “إريمتان” للآثار والفنون في تركيا يروى قصة حضارة عريقة

أنقرة – العُمانية|

يعد متحف “إريمتان” للآثار والفنون في العاصمة التركية أنقرة واحدًا من أبرز المعالم السياحية والثقافية في تركيا.

ويركز المتحف على العصر الكلاسيكي وتعرض فيه عروض لسرد القصص المعاصرة مما يسمح للزائر فهم المزيد عن الحياة اليومية خلال الفترتين اليونانية والرومانية.

ويقول المسؤول الإعلامي في وزارة السياحة والثقافة التركية جاهد أرصوي في تصريح لوكالة الأنباء العمانية: إن المتحف يروي حقبة من حضارة عثمانية عريقة، ويعد كنزًا من المعرفة ورحلة في عقل وفن الحضارة الإسلامية.

وأضاف أن المتحف يستضيف معارض مؤقتة منتظمة في قاعته السفلية والتي غالبًا ما تركز على مواقع أثرية محددة أو الثقافة التركية.

ووضح أن المعارض يتم تنظيمها بطريقة إبداعية مع مراعاة رواية القصص وعرض الوسائط المتعددة الحديثة، كما تستضيف أرض المتحف برنامجًا دوريًّا لحفلات الموسيقى الكلاسيكية المسائية.

وعمل القائمون على المتحف على جعله مركزا مهمًّا للآثار والفنون التي تم جلبها إلى ثقافة أنقرة وفنونها يحتوي المكان على العديد من التحف واللوحات على الرغم من صغر حجمه ويقع قرب المتاحف الأخرى.

والمتحف ليس مجرد متحف لعرض الآثار والقطع التاريخية بل بمنزلة مركز ثقافي ينهض بدور حضاري لنشر الثقافة والفكر والفن من خلال الأنشطة والفعاليات والحلقات التي يزدحم بها الجدول السنوي للمتحف.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*