تعد موقعا جميلا برمالها لمهارة تصعيد المركبات.. طرح مزايدة لتنفيذ فعاليات ترفيهية في خبة القعدان

مسقط – وجهات|
 
طرحت بلدية محافظة جنوب الباطنة مؤخرا مزايدة لتنفيذ فعاليات ترفيهية في منطقة خبة القعدان في ولاية نخل بمحافظة جنوب الباطنة.
كما اعلن مكتب محافظ جنوب الباطنة في يونيو الماضي عن البدء في مشروع انشاء مرافق خدمية عامة في منطقة رمال خبة الجعدان بولاية نخل. 

وتعد خبة القعدان موقعاً جميلاً يستقطب أعدادا متزايدة من الشباب الباحث عن قضاء أوقات فراغه في جو مفعم بالحيوية والنشاط، إلا أنها في الوقت ذاته بحاجة إلى الكثير من المقومات والخدمات التي تليق بسمعتها خاصة بعد احتضانها لرياضة صعود الهضاب الرملية والتي بات رواجها يتزايد يوما بعد يوم.لذلك تعمل بلدية محافظة جنوب الباطنة على تفعيل البرامج الترفيهية في خبة العقدان لتكون وجهة جاذبة للزوار. 
ويمارس الشباب في خبة القعدان رياضة التصعيد على الرمال، حيث المتعة تكمن في التحدي واثبات المهارة في صعود أعلى الهضبة الرملية الموجودة والتي يطلق عليها “السمبوسة” بالإضافة إلى مهارة القص وهي عبارة عن القيادة على مدار التلال الرملية .
وبتعاون وتكاتف القائمين يتم تنظيم عدد من المسابقات وتقديم جوائز عينية يتكفل بها المنظمون بالتعاون مع محبي هذه الرياضة الشيقة وتشمل فئات المركبات بسعة محركات من 6 إلى 8 سلندر وصولا إلى “التوربو” وتحقيق أفضل زمن قياسي في الصعود فأفضل الأرقام.
وتقوم اللجنة المشرفة على تنظيم هذه الرياضة بتوثيق الأحداث والمسابقات بالتقاط الصور للمتسابقين والهواة.
وتساهم هبة القعدان على انتشار هذه الرياضة وإتاحة الفرصة لبقية الشباب لرؤية والاستمتاع أولا بجمالية المكان وثانيا قضاء أوقات فراغهم خاصة أنها تقام في أيام العطل والإجازات والتي عادة ما يبحث من خلالها الشباب إلى مكان يلجأون إليه.كما أن منطقة خبة جعدان لا تقتصر فقط على ممارسة هذه الرياضة فهي مكان مميز لاجتماع العائلة واستمتاع الأطفال بالكثبان الرملية الخلابة.
ويوجد في منطقة الجعدان منتجه ديونز الذي يتوسط رمال وادي الأبيض بولاية نخل ويبعد 75 دقيقة بالسيارة من مطار مسقط الدولي ويبعد مسافة 25 دقيقة بالسيارة عن منتجع وسبا النهضة ببركاء، ويعتبر ديونز التابع لمنتجع وسبا النهضة من أقرب المنتجعات الصحراوية إلى محافظة مسقط، ويوفر تجربة الاستمتاع بالطبيعة الصحراوية والكثبان الرملية بأجواء من الترف والفخامة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*