مقال| منتخب ألمانيا في مسقط

يكتبه: يوسف البلوشي |

خطوة جيدة وناجحة، حينما أعلن اتحاد الكرة عن إقامة معسكر لمنتخب ألمانيا في العاصمة مسقط قبل توجهه إلى العاصمة القطرية الدوحة للمشاركة في بطولة مونديال كأس العالم 2022، الأمر الذي سيوجه الأنظار لمتابعي منتخب المانيا إلى سلطنة عمان خلال هذه الفترة.
وتشكل السياحة الرياضية أهمية ودعامة للترويج السياحي خاصة أنها أسرع جهد ترويجي وتسويقي لأي بلد يحط فيه منتخب ما على أرض تلك الدولة. واليوم مع توجه أنظار العالم للمنتخبات التي ستشارك في مونديال قطر 2022، سواء من حيث إقامة المعسكرات أو أية أخبار فهي تتصدر عناوين الصحف ومواقع التواصل الاجتماعي وتحظى باهتمام ومتابعة كبيرة.
ولا شك أن سلطنة عمان تملك كل المقومات لاحتضان معسكرات الفرق العالمية في ظل وجود بنية أساسية متطورة من حيث المجمعات الرياضية والشواطىء والصحراء برمالها الناعمة وفنادقها الراقية، وهذا بدوره يعطي دفعة لاستثمار هذا الأمر لتنشيط دور السياحة الرياضية مستقبلا.
إن تكامل الجهود بين وزارة الثقافة والرياضة والشباب ووزارة التراث والسياحة واتحاد الكرة واللجنة الأولمبية العمانية، بلا شك سوف يثمر عن إقامة أحداث وبطولات على أرض السلطنة، وهو ما سيعطي تنشيطا وترويجا للسلطنة سياحيا عبر بوابة الرياضة.
إن اقامة المعسكرات والبطولات على أرض السلطنة لفرق دولية يشكل أهمية بالغة، وبلا شك أن وجود منتخب بثقل المنتخب الألماني وما يملكه من عناصر بارزة ومحترفة، سيسهم في كسب أعداد من المشجعين الذي يمكن أن يأتون إلى مسقط لمتابعة المنتخب ومؤازرته قبل مشاركاته في المونديال.
لذلك يجب استثمار هذا إعلاميا، وبث تقارير يومية في حال تم السماح لوسائل الإعلام بمتابعة معسكر المنتخب الألماني، وكذلك رصد تحركات اللاعبين واذا ما سمحت الفرصة عمل برنامج لجولة في ربوع مسقط وأهم معالمها السياحية. 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*