وكيلة السياحة ل “وجهات”: دور مهم للمرأة العمانية في القطاع السياحي بالسلطنة

مسقط- يوسف بن أحمد البلوشي  | أكدت وكيلة وزارة السياحة ميثاء بنت سيف المحروقية؛ ان المرأة العمانية رقم مهم في بيئة العمل في السلطنة ودورها كبير في سوق العمل المحلي.
وقالت خلال حضورها ملتقى رائدات الأعمال السياحي في تطبيق السياحة المجتمعية المسؤولة؛ ان هناك اهتمام ودعم كبير من الحكومة لمسيرة المرأة ودورها في المجتمع، مشيرة إلى ان هناك عدة تحديات التي تقف ضد انخراط المرأة في العمل في القطاع السياحي، وتم خلال هذا الملتقى عرض عدة تجارب ناجحة للمرأة العمانية، كما عرضنا ايضا عدة تجارب عالمية لنساء يعملن في القطاع السياحي وغيره.
وأضافت: إننا في قطاع السياحة نعمل على أن تكون كل مشاريعنا ذات استدامة، واننا نشجع النساء على العمل على اقامة مشاريعهم التي تضيف للناتج المحلي الإجمالي.
وعن نسبة المرأة العمانية في قطاع السياحة قالت ميثاء المحروقية: ان نسبة المرأة حسب القوائم الحالية تبلغ 26 % وأننا نأمل ان ترتفع خلال السنوات المقبلة. وأكدت على انه يوجد لدينا اليوم امرأة عمانية واحدة فقط مسجلة في قطاع الإرشاد السياحي وأننا نأمل أن نرى عدد أكبر من النساء للانخراط في مجال الارشاد السياحي من خلال فتح شركات صغيرة ومتوسطة للنساء. واننا نأمل أيضا ترتفع هذه النسبة الى اكثر من 50% مع خطط الاستراتيجية العمانية للسياحة.
وشكرت وكيلة السياحة العاملين في مجال الإرشاد السياحي وانهم يسهمون بشكل فاعل في التعريف بالسلطنة وهم مرخصون من قبل الوزارة. واننا نضع لهم الآن خطط وبرامج للتأهيل والتدريب بهدف رفع دورهم في الترويج السياحي للسياح القادمين إلى السلطنة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*