“تنمية نفط عمان” توقع مذكرة تفاهم مع جمعية البيئة لتعزيز التنمية المستدامة للنساء في مصيرة

مسقط-العمانية | وقعت شركة تنمية نفط عمان اتفاقية تعاون مع جمعية البيئة العمانية، تتعلق بتطوير مهارات النساء في جزيرة مصيرة، واللاتي تدربن سابقًا على نفقة جمعية البيئة العمانية على إعادة تدوير المنتجات الورقية، في إطار جهود الجمعية في مجال توعية المجتمع.
وقع الاتفاقية نيابة عن الشركة، راؤول ريستوشي المدير العام، وعن جمعية البيئة العمانية صاحبة السمو السيدة تانيا بنت شبيب آل سعيد، رئيسة المجلس التنفيذي.
وستتلقى المشاركات المزيد من التدريب ضمن مشروع “بنات عمان”، وهو مبادرة من الشركة لتوفير فرص عمل وتدريب مهني للمواطنات بهدف نشر ثقافة العمل الحر والتنمية المستدامة.
كما تخدم هذه الاتفاقية جهود الجمعية المبذولة لرفع مستوى الوعي حول سلاحف الريماني، التي صنفها الاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة بأنها من الفئات المهددة بشدة للانقراض. وتعشش حوالي 13 ألفًا من إناث سلاحف الريماني سنوياً على شواطئ جزيرة مصيرة حالياً، وهو أقل بكثير مما كان عليه الوضع قبل 20 عامًا، حيث كان عددها يقدر بين 30 إلى 40 ألف سلحفاة سنويًا.
وسيتم تدريب النساء على مهارات الخياطة وإعادة تدوير منتجات المطاط لصناعة هدايا وألعاب مصغرة على شكل سلاحف ستذهب نسبة من الأرباح إلى دعم الأبحاث العلمية.
وصرح راؤول ريستوشي ان الشركة تلتزم بدعم المواطنات لكي تشق كل واحدة منهن طريقها في
عالم الأعمال، وتوفير المزيد من فرص التدريب لهن في إطار مشروع “بنات عمان” هو خير دليل على التزامنا الثابت على هذا الصعيد”. مشيرا الى ان الشركة تولي أهمية كبيرة لصون البيئة وتدعم الجهود التي تتم داخل منطقة الامتياز وخارجها التي تهدف إلى تعزيز ثقافة صون البيئة وحمايتها”.
من جانبها قالت صاحبة السمو السيدة تانيا بنت شبيب آل سعيد: ” إن هذا التعاون مع “بنات عمان” يأتي بالنفع على الطرفين ويدعم أهداف الجمعية والشركة معًا لتمكين المرأة في مصيرة”.
ويهدف هذا المشروع إلى تصنيع منتجات لا تضر بالبيئة تعمل على تعزيز مستوى الوعي حول أهمية حماية السلاحف في البيئة البحرية والساحلية بمصيرة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*