أحذرها في موسم الخريف.. شواطىء محافظة ظفار ملاذ للسياح ولكن..!

صلالة – وجهات|

تملك محافظة ظفار أجمل الشواطىء في منطقة الخليج والدول العربية، نظرا لجمالها الآخاذ ورمالها البيضاء الناعمة. وتشكل هذه الشواطىء ملاذها للسياح للاستجمام بين احضانها وعلى رمالها ومشاهدة الدلافين والغوص في أعماقها لمشاهدة كنوزها الدفينة تحت مياهها الدافئة.
لكن هذه الشواطىء تشكل خطرا خلال موسم الخريف، يجب على كل الزوار الى محافظة ظفار أخذ الحيطة والحذر وعدم الاقتراب من الشواطىء نظرا لارتفاع موج البحر طوال فترة موسم الخريف.
توعية 

وتتكاتف الجهود بين الجهات المعنية لكل ما من شأنه ضمان سلامة الجميع من خلال بث الفواصل التوعوية في البرامج الإذاعية والتلفزيونية وتوظيف مواقع التواصل الاجتماعي في نشر الرسائل التحذيرية وايضا من خلال توزيع المطويات اضافة الى اللوحات الإرشادية المتوفرة في معظم المواقع للتحذير من مخاطر السباحة في البحر والعيون المائية خلال فترة موسم الخريف، كما يتم وضع اللوحات الإعلانية في الطرقات وعبر النشر في مواقع التواصل الاجتماعي وتسخير كافة الإمكانيات المتاحة في هذا المجال.

لذلك يأمل المعنيون الى تفادي اية حوادث تعكر صفو السياح، خاصة ان موج البحر خلال الموسم السياحي مرتفع لذلك يجب الحذر والاستماع للنصائح الموجه من الجهات المعنية حتى يقضي جميع الزوار إجازتهم في سعادة والاستمتاع باجواء الخريف.
شاطىء المغسيل ويحظى شاطئ المغسيل بشعبية واسعة بين السكان المحليين، وهو شاطئ جميل خلاب مع امتداد طويل من المياه الزرقاء الصافية مع الرمال البيضاء والمنحدرات الجميلة على جانبي الماء، فضلا عن مناظر طبيعية خلابة، ما يجعله مثاليا للنزهة والسباحة، لكن ليس في موسم الخريف.
شاطئ الفضية
شاطئ الفضية في صلالة هو امتداد خلاب بطول 5 كيلومترات، على بعد حوالي 72 كيلومترا من صلالة، ويمكن الوصول إليه عبر مسار متعرج غير ممهد فوق جبل.
ورغم وعورة الطرق المحيطة للوصول إلى الشاطىء، ولكن المنظر الجميل للبحر من الجبل سيجعل الرحلة جديرة بالاهتمام، لاسيما أن الخط الساحلي عبارة عن مزيج من التضاريس الرملية والصخرية مبطنة بالنباتات الطبيعية.
ولكونه لا يعد شاطئا مزدحما في كثير من الأحيان، إلا أنه يمكن أن يكون بقعة ممتازة لنزهة عائلية.

شواطىء الدهاريز
شاطئ الدهارز هو واحد من أكثر الشواطئ زيارة في صلالة، حيث يصطف هذا الشاطئ الرملي الأبيض بأشجار جوز الهند الطويلة، وهو نقطة جذب كبيرة للزوار الذين يرغبون في البقاء على الشاطئ حتى وقت متأخر من المساء.
يقع شاطئ البحر على بعد حوالي 14 كيلومترا من وسط المدينة، ويستقطب جماله الخلاب عددا كبيرا من السكان المحليين كل يوم تقريبا، لكنه لا يزال غير مزدحم حتى خلال الموسم السياحي.
شاطىء الحافة 
شاطئ الحافة هو شاطئ ساحلي واسع، يتمتع بأشجار جوز الهند المنتشرة في الرمال البيضاء الناعمة، ويعد هذا الشاطئ موقع مثالي للاستمتاع بأوقات الفراغ في صلالة، حيث يمكن للزائرين قضاء ساعات طويلة من المساء في مشاهدة غروب الشمس أو السير عبر الشاطئ في اوقات غير موسم الخريف.
شاطئ طاقة
يقع شاطئ طاقة على بعد 60 كيلومترا من المدينة، وهو شاطئ رملي أبيض آخر في صلالة، يشتهر بحصن طاقة، كما يمكن مشاهدة مجموعة متنوعة من الطيور المحلية والمهاجرة على هذا الشاطئ أيضا.
وتعد طاقة قرية صيد ساحلية جذابة على بعد 35 كم شرق صلالة، تشتهر بقلعتها وهي مثال جميل على العمارة العمانية وتعرض العديد من القطع الأثرية الثقافية، مما يمنحك نظرة ثاقبة عن الحياة المحلية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*