الجبل الأخضر ضمن أجمل 5 جبال خضراء في العالم

مسقط – وجهات|

يحظى الجبل الأخضر في سلطنة عمان بإعجاب وسحر الكثير من السياح ومحط أنظار المجلات والمواقع الإلكترونية المتخصصة في شؤون السياحة والسفر.
وصنف تقرير جديد نشرته شركة Vermont News & Media and Reformer الجبل الأخضر بين أجمل خمسة جبال خضراء في العالم ، مشيرا إلى أنه من أعلى الجبال في الشرق الأوسط بارتفاع 3000 متر ، وتحظى بشعبية كبيرة على مدار السنة.
بقممها العظيمة ووديانها العميقة وآفاقها المذهلة لأميال حولها، يُطلق على الجبل الأخضر غالبا “جراند كانيون الشرق الأوسط”.
ومن المفيد أيضا أن يكون الجبل أبرد في المتوسط ​​بمقدار 15 درجة مئوية عن السهول أدناه، والتي يمكن أن ترتفع درجة حرارتها في أشهر الصيف.
وقال التقرير، إن الجبل الأخضر الذي يبعد حوالي 100 ميل من العاصمة مسقط، جزء من سلسلة جبال الحجر التي تشكل العمود الفقري لشمال عمان، بينما يرتاد الجبل المتجولون والسياح من داخل السلطنة وبقية العالم.
وقال التقرير أيضا ، تطفو على قمة الجبل العديد من الفنادق والمنتجعات التي تناسب ميزانية واحتياجات معظم الزوار. الجبل أيضا موطن لوردة شهيرة تسمى وردة الجبل الأخضر التي تنمو هناك حصريا ، ويتم حصادها سنويا من السكان لصنع ماء الورد المعطر ، ومن قبل العطارين الذين يقطرون جوهرها في روائح غريبة تباع في جميع أنحاء العالم.
تضمنت القائمة أيضا Green Mountain في أستراليا ، و Green Mountain Trail في جنوب إفريقيا ، ومحمية Green Mountain في كيبيك ، كندا ، و Green Mountain Park في جزيرة Ascension في أمريكا الجنوبية ، وهي رسميا إقليم بريطاني وراء البحار.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*