لا تفوت زيارتها في الصيف المقبل.. بدء العد التنازلي لموسم الخريف‬⁩ في ⁧‫ظفار‬⁩

صلالة – وجهات|
 
بدأ العد التنازلي لاستقبال موسم الخريف في محافظة ظفار، مع بداية هبوب الرياح الموسمية وتراكم السحب على أجواء المحافظة مع دخول شهري مايو ويونيو من كل عام. 
وتحظى محافظة ظفار، جنوب سلطنة عُمان، بطقس استثنائي، خلال الفترة من 21 يونيو إلى نهاية شهر سبتمبر من كل عام. 

ففي فترة معينة من العام، تكسو الخضرة جبال محافظة ظفار، لتتحول بكاملها إلى جنة استوائية، فجبالها تتزين بالأخضر، مع أمطار موسمية مصحوبة بسحب كثيفة وضباب خلال شهور الخريف.
وتُعرف محافظة ظفار بمقومات سياحية طبيعية، وتشتهر بالبخور واللُّبان، وتكثر فيها أشجار النارجيل الاستوائية، المعروفة بجوز الهند.
وتنتشر في المحافظة الكثير من التضاريس، وتجمع طبيعتها الجغرافية بين البيئة الصحراوية والنباتية.


كما تمتاز محافظة ظفار بأنها منطقة جذب سياحي، خاصة خلال موسم الخريف بين يونيو وسبتمبر من كل عام.
ويتسم مناخها بالاعتدال طيلة أيام السنة، إلا أنها تتأثر برياح موسمية غربية من المحيط الهندي، حيث تستقبل جبالها الأمطار الموسمية المصحوبة بالسحب الكثيفة والضباب طوال أشهر الخريف.

وتجذب محافظة ظفار خلال موسم الخريف، في الفترة من 21 يونيو إلى منتصف سبتمبر من كل عام، الزوار والسياح من داخل سلطنة عُمان وخارجها، للاستمتاع بجمال طبيعة جبالها وشواطئها وسهولها والأجواء المناخية الرائعة، حيث تعد ظفار، وخاصة مدينة صلالة، من أهم المصايف السياحية في منطقة الخليج.
وتمتلك المحافظة مقومات سياحيّة تضم في جنباتها مختلف البيئات الطبيعية، كالشواطئ البيضاء والرمال الناعمة وسلسلة من الجبال والأودية والسهول المنبسطة والصحراء الممتدة إلى الربع الخالي والعيون المائية والنافورات الطبيعية والكهوف المتنوعة.
وتمتد الطبيعة المتميزة في ظفار، طوال العام في مواسم مختلفة، وشكلت تلك المميزات وجهة سياحية على مستوى الوطن العربي، وباتت المحافظة تستقطب السياح الدول الاوروبية، والشباب المغامرون الذين يحبون الذهاب في رحلات إلى البادية، خاصة في موسم سياحة الشتاء.
وتوجد في محافظة ظفار بعض المعالم السياحيّة التي يحرص السياح على زيارتها كالسهول والمرتفعات الجبلية، بالإضافة إلى العيون المائية الرئيسة المنتشرة في كافة ربوع المحافظة.

وتستقطب منطقة شاطئ المغسيل العديد من السياح لمشاهدة كهف المرنيف والنافورات الطبيعية، خاصة خلال موسم الخريف إلى جانب زيارة الأسواق التقليدية، ومحلات بيع اللُّبان والحلوى العمانية والمنتجات الزراعية المحلية الطازجة.

وتشتهر المحافظة بإنتاج اللُّبان الذي تشكل شجرته رمزا لظفار، ويمثل عمود التجارة الأساسي في جنوب شبه الجزيرة العربية قديما، ومصدرا مهما من مصادر الدخل؛ حيث اشتهرت المحافظة بإنتاج أجود أنواع اللُّبان في العالم.
كما يوجد في ظفار عدد كبير من القلاع والحصون وأبراج المراقبة تطل على وديان وجبال عمان، التي يمكن زيارته طوال العام.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*