مقال| مونديال قطر 2022

يكتبه: يوسف البلوشي|

سيكون مونديال قطر 2022، واحدا من الوجهات السياحية إلى دولة قطر وبقية دول الخليج مع التوقعات بالحضور الجماهيري الكبير مع دخول البطولة في وقت حيوي حيث إجازات الأعياد في دول العالم، وقرب قطر من دول الخليج الأخرى.
سيكون الجمهور الخليجي لأول مرة على بعد كيلو مترات من تنظيم الحدث العالمي، ولذلك يفترض أننا الجمهور الأكثر حضورا إلى منافسات البطولة لانجاح الحدث الرياضي والسياحي العالمي الذي ستشهده قطر لأول مرة وكذلك منطقة الخليج والدول العربية. 
تسعى دول الخليج للاستفادة من هذا الحدث سياحيا، من خلال جذب السياح اليها لحضور المباريات وزيارة المواقع السياحية وقضاء ليال في فنادقها. 
لذلك عَلِينا أن نعمل في دول الخليج ككتلة واحدة وكوجهة سياحية موحدة لجذب زوار بطولة كأس العالم في قطر عام 2022، خاصة انها ستنطلق في 21 نوفمبر إلى 18 ديسمبر وهو موسم السياحة الشتوية في دول الخليج الجاذب للسياح من دول أوروبا وهو لاول مرة تقام فيه البطولة في هذا التوقيت. 
إذا كانت الخطوط القطرية تخطط لنقل مليون مسافر خلال فترة البطولة، فإن الناقلات الخليجية الأخرى، لا شك أن لديها خططها في جذب مشجعي المنتخبات العالمية. ولكن هنا يجب أن يكون العمل تكاملي بعيدا عن التنافسية، ولكن الأهم العمل على جذب أكبر عدد من الجماهير لحضور البطولة في قطر.
إن العمل لانجاح البطولة العالمية رياضيا وسياحيا سيخدم اقتصادات منطقة الخليج وهذا يتطلب تعاونا أكبر منذ الآن فالفرص متاحة للجميع والنجاح يكون بالتعاضد. 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*