تطوير المرافق السياحية ومنطقة البرك المائية في وادي بني خالد

ضمن قائمة المشاريع التنموية المضافة إلى الخطة الخمسية العاشرة “2021-2025” 

مسقط – وجهات |
بناء على الأوامر السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم، حفظه الله ورعاه، سيتم تطوير المرافق السياحية ومنطقة البرك المائية في ولاية وادي بني خالد ضمن قائمة المشاريع التنموية المضافة إلى الخطة الخمسية العاشرة (2021-2025).
وعلق سالم بن محمد المحروقي وزير التراث والسياحة عبر تغريدة في “تويتر”، قائلا؛ ان اضافة وتطوير مرافق سياحية جديدة يمثل رصيدا اضافيا وهاما للسياحة الداخلية وللمحتوى المحلي وللعديد من المشاريع النوعية الجاري تنفيذها والمخطط لها في عدد من المحافظات.

بدوره، قال علي الحجري نائب غرفة تجارة وصناعة عُمان ورئيس فرع غرفة التجارة في شمال الشرقية، ورئيس لجنة السياحة بالغرفة، أن خطط تطوير البرك المائية في وادي بني خالد سيعطي حافزا كبيرا لتطوير المواقع السياحية التي يرتادها الزوار. مشيرا إلى أن منطقة البرك المائية تعتبر مقصدا سياحيا حيويا في محافظة شمال الشرقية.
من جانبه، قال الشيخ صلاح الحجري رئيس لجنة السياحة بفرع الغرفة في شمال الشرقية، أن اختيار منطقة البرك المائية لتطويرها ضمن مشاريع الخطة الخمسية العاشرة، يبشر بخير من حيث الاهتمام بتطوير المرافق والخدمات في منطقة البرك المائية مع عمل الجسور والمرافق الخدمية الأمر الذي يسهم في المزيد من الانتعاش السياحي للمكان مع توفر كافة الخدمات للزوار.
يبعد الوادي عن العاصمة مسقط مسافة 203 كيلومترات عبر طريق “بدبد – صور” في محافظة شمال الشرقية، الذي يتفرع منه طريق جانبي يفضي إلى ولاية بني خالد، ثم يصعد عبر جبال الحجر الشرقي، وصولًا إلى قرية بضعه في عمق الجبال.
ويقع الوادي ضمن سلسلة جبال الحجر، ما يعني أنه عبارة عن شق عميق بين الجبال، ويشكل مصباً طبيعيا لمياه الأمطار.
وتتشكل في وادي بني خالد بعض المصاب المائية، التي زادت من جمالية الوادي، نتيجة العوامل الطبيعية.
وتضم الولاية بعض الأودية كوادي بني خالد الذي اكتسب اسمه من الولاية، وهو وادٍ دائم الجريان يبلغ طوله 49 كيلومترا، ويمر بعدد من القرى، منها: بضعة ومقل، ويضم من البرك والعيون: عين حمودة، وعين الصاروج، وعين دوة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*