مقال|تطوير عين الثوارة

يكتبه: يوسف البلوشي|
 
خطوات حثيثة تسلكها محافظة جنوب الباطنة، لتعزيز وتطوير الخدمات في المواقع السياحية بالمحافظة، من خلال سرعة العمل والطرح الاستثماري ليتواكب مع توجهات المرحلة من النهضة المتجددة، وسعي المواطنين لرؤية مشاريع على أرض الواقع بدلا من الخطط والاجتماعات ووضع الاستراتيجيات.
عين الثوارة موقع سياحي يمكن أن يكون وجهة جاذبة بشكل واسع إذا ما تم أخذ أفكار لمواقع شبيه من دول أخرى، لديها نفس هذه المواقع وتدفق المياه. 
ويمكن الاستفادة من مشاريع الشباب في التصميم للموقع، كما هو الحال لجائزة بلعرب بن هثيم للتصميم المعماري، لإضفاء لمسات جمالية للمكان وإحداث نقلة في المشاريع السياحية في هذه المواقع. 
هذه المواقع وغيرها الكثير في جنوب الباطنة سيكون لها جهد مضن من العمل المتواصل حتى ترى النور في القريب العاجل ليتحقق ما ينتظره السائح وأهالي المحافظة. 
هناك أكثر من 36 مشروعا سيتم تنفيذها خلال الخطة الحالية كمرحلة أولى حسب تصريح محافظ جنوب الباطنة. ولعل هذا الجهد يؤكد حرص الجميع على أن تتحقق أهداف رؤية جلالة السلطان المعظم لتنمية المحافظات وخاصة تطوير مواقعها السياحة ورفدها بالخدمات.
فرص استثمارية سياحية كبيرة في محافظاتنا، بلا شك ستخدم أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة ليقوموا بدورهم في تنفيذ هذه المشاريع وإدارتها مما يخلق فرص عمل للباحثين عن عمل في وقت نحن أحوج إلى ذلك في هذه المرحلة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*