مقال| الأوركسترا السيمفونية السلطانية تروج للسياحة العمانية

يكتبه: يوسف البلوشي|

شكلت الاوركسترا السيمفونية السلطانية العمانية، دورا مهما للترويج لسلطنة عُمان على مدى سنوات طويلة، حينما كانت تبث معزوفاتها عبر شاشة تلفزيون سلطنة عُمان وتصل إلى شتى بقاع العالم.
وساهمت هذه الفرقة الاوركسترالية السيمفونية في التعريف بعُمان بين أوساط أوروبية يعشقون السيمفونيات الاوركسترالية، وأعطت الفرقة بعازفيها العُمانيين من الجنسين وبلباسهم العُماني المميز، انطباعا عن عُمان وعرف الكثيرون عُمان عبر ألحان هذه الفرقة، حتى قبل أن تروج للسياحة العمانية في الأسواق الدولية.
إن الاهتمام بهذه الاوركسترا سيواصل إعطاء دفعة كبيرة مع خطط الترويج الأخرى لعُمان من خلال تنظيم حفلات في عدد من الدول المصدرة للسياح في العالم حتى تتماشى خطط وبرامج الترويج مع غيرها من الخطط. 
إن إيصال صورة عُمان إلى العالم خاصة سياحيا سوف يسهم من خلال هذه المعزوفات. كما انه حبَّذا لو تنظم لها عروض موسيقية في مسقط وبعض المحافظات العمانية خاصة خلال موسم السياحة في محافظة ظفار، لتضيف بعدا جديدا والمساهمة في تفعيل هذه الأنماط لجيل قادم حتى يهتم بالموسيقى والفنون العمانية.
كان إنشاء هذه الاوركسترا باهتمام من السلطان الراحل قابوس بن سعيد، طيب الله ثراه، مما كان لها مثار إعجاب كبير عالميا مع وجود الشباب العُماني كعازفين متمرسين، وهي واحدة من الفرق الأوركسترالية التي بات يشار إليها بالبنان في المحافل العالمية كفرقة موسيقية اوركسترالية تنافس أشهر الفرق الدولية في هذا المجال. 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*