الاجتماع السنوي لمكاتب التمثيل السياحي يناقش غدا خطة تسريع عودة السياح إلى السوق العُماني


هيثم الغساني: التركيز على الأسواق القديمة لإعادة نشاطها لما قبل جائحة “كوفيد 19” 

مسقط – يوسف بن أحمد البلوشي| 
تنظم وزارة التراث والسياحة غدا، الاجتماع السنوي لمكاتب التمثيل السياحي في الأسواق العالمية، والذي سيقام في مركز عمان للمؤتمرات والمعارض. 
‏ودعت الوزارة شركائها بالحضور من الشركات السياحية والفنادق المرخصة. ‏ويعقد هذا الاجتماع كل سنتين بمشاركة ممثلي المكاتب السياحية الخارجية والذين يمثلون حاليا 6 مكاتب سياحية في الخارج وتغطي 15 دولة حول العالم، ويهدف الاجتماع الى تعريف الممثلين على آخر الإنجازات والمستجدات في القطاع السياحي المحلي بعد الظروف لجائحة “كوفيد 19″، وبداية فتح قطاع السياحي للعمل مرة أخرى بعد توقف متقطع لمدة سنتين. 
برامج ترويجية 

وقال هيثم بن محمد الغساني مدير عام الترويج في وزارة التراث والسياحة، في حديث مع “وجهات”، ان ممثلي مكاتب التمثيل السياحي حضروا خلال اليومين الماضيين عدة اجتماعات لعرض كافة البرامج والخطط الترويجية المقررة على الصعيدين المحلي والخارجي. 
وتم خلال الاجتماعات عقد لقاءات مع الشركاء من شرطة عُمان السلطانية والطيران العُماني وطيران السلام وشركة عمران ومكتب عُمان للمؤتمرات وحديقة النباتات العُمانية، حيث جرى النقاش حول سلسلة من المحاور التي تسهم في انعاش القطاع السياحي في السلطنة بعد جائحة “كوفيد 19”. حيث تركزت الاجتماعات حول الخطط ووضع المستهدفات التي سيكون العمل عليها خلال الفترة المقبلة من أجل إعادة أعداد الافواج السياحية الى السوق العُماني إلى سابق عهدها قبل جائحة كورونا وبشكل تدريجي اي لما قبل عام 2018 و2019. 
جهود متواصلة 
وأشار الغساني في حديثه مع “وجهات”، إلى أن ممثلي المكاتب السياحي العمانية في الخارج عقدوا يوم أمس أيضا اجتماعات بحضور وكيلي التراث والسياحة وبمشاركة عدد من المسؤولين في القطاعين. وتم تعريفهم بالجهود المتواصلة التي تبذلها الحكومة لجعل قطاع السياحة أحد محفزات النمو التي تسهم في تنويع مصادر الدخل من خلال جذب الافواج السياحية إلى سلطنة عُمان خلال الفترة المقبلة.

مؤكدا أن التركيز سيكون على الأسواق القديمة التي نسعى لاعادتها إلى ذات النشاط السابق مثل السوق البريطاني والسوق الفرنسي والايطالي خاصة وان هناك تعطش للسفر من تلك الأسواق بعد عامين من الإغلاق بسبب ظروف جائحة كورونا.
ترويج وقال مدير عام الترويج، أن الوزارة تصب كل جهودها لوضع خططها الترويجية للفترة المقبلة حتى يمكننا عودة النشاط السياحي إلى السلطنة لما قبل فترة “كوفيد 19”. لذلك سوف نستمع اليوم من ممثلي المكاتب السياحية حول آليات العمل والتوجهات التي يرونها مناسبة للعمل بها خاصة وانهم اقرب للاسواق التي يمثلونها للتعرف على توجهات السياح في تلك الدول وكيفية الوصول لهم والترويج لعُمان بالصورة التي تعزز من فرص الزيارة في الفترة المقبلة. 
وأشار إلى أن السوق الفرنسي عمل في الفترة الماضية بشكل جيد من حيث حركة السياح إلى السلطنة الذي تجاوز عددهم أكثر من 10 آلاف سائح في شهري نوفمبر وديسمبر الماضيين، بفضل جهود مكتب التمثيل السياحي هناك الذي عمل ترويجيا بشكل متواصل الأمر الذي اسهم في عودة السياح الفرنسيين الى سلطنة عُمان. 
رحلات مباشرة 

وقال الغساني إننا نأمل أن تعود رحلات الطيران العُماني المباشرة إلى الأسواق المصدرة للسياح حتى يسهم ذلك في وصول السياح بشكل سهل لان هذا له أهمية كبيرة من حيث الرحلات المباشرة من تلك الأسواق إلى السلطنة بشكل مباشر. 
جدير بالذكر ان الوزارة ستقدم خطتها لممثلي المكاتب السياحية حول إدارة الأزمات السياحية، وأيضاً سيجتمع الممثلون السياحيون مع شركاء العمل من الجانب العماني مع كل من الطيران العُماني لمناقشة تعزيز التواصل بين الأسواق الخارجية وعرض أبرز الفعاليات والعروض السياحية، كما سيتم تنفيذ لقاءات عمل مع ممثلي وزارة التراث والسياحة والشركات السياحية والفنادق المحلية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*