السلطنة والسعودية تبحثان تعزيز البيئة الاستثمارية والاقتصادية المشتركة


الرياض – العمانية|

 التقى قيس بن محمد اليوسف وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار مع بندر بن إبراهيم الخريف وزير الصناعة والثروة المعدنية بالمملكة العربية السعودية، عبر الاتصال المرئي.
تم خلال اللقاء استعراض جوانب التعاون المشتركة بين البلدين الشقيقين في المجال الصناعي، والفرص الصناعية للاستثمار بين الجانبين والتعرف على البيئة الاستثمارية والاقتصادية ودورها الاستراتيجي في دعم القطاع الخاص والتنمية الاقتصادية.

كما تم تقديم عرض مرئي حول القطاع الصناعي في السلطنة تناول عدة جوانب منها رؤية عمان 2040 ورؤية وأهداف الاستراتيجية الصناعية والتسهيلات المقدمة للقطاع الصناعي والفرص الصناعية الاستثمارية المتاحة بين البلدين.
واستعرض الجانب السعودي تجربته “منصة صناعي الإلكترونية” التي تهدف إلى مساعدة المستثمر الصناعي في الوصول للمحتويات الرقمية والخدمات الإلكترونية التي يحتاجها ومبادرة “صُنع في السعودية” ومعلومات حول الهيئة الملكية للجبيل وينبع والهيئة الملكية للمدن الصناعية ومناطق التقنية وصندوق التنمية الصناعية السعودي.
كما ناقش الجانبان أهمية التكامل في القطاع الصناعي وإعداد برنامج زيارات متبادلة بين البلدين للاطلاع على التجارب وبحث سبل تطوير المجال الصناعي، إلى جانب تشكيل فريق عمل بين الوزارتين لوضع برنامج للتكامل للجوانب الاقتصادية المشتركة بين الجانبين.
حضر اللقاء صاحب السمو فيصل بن تركي آل سعيد، سفير السلطنة لدى المملكة العربية السعودية، والدكتور صالح بن سعيد مسن، وكيل وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار للتجارة والصناعة والرئيس التنفيذي للمؤسسة العامة للمناطق الصناعية (مدائن) وعدد من المسؤولين بوزارتي التجارة والصناعة وترويج الاستثمار والخارجية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*